أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: التلقيح المجاني للكلاب والقطط بساحة الفنون في اطار خيمة بيطرية تحسيسية حول داء الكلب

احتضنت ساحة الفنون بالمنستير، أمس الجمعة، خيمة بيطرية تحسيسية حول داء الكلب وسبل الوقاية منه مع التلقيح المجاني للكلاب والقطط، وفق ما أفاد به الطبيب البيطري والمتفقد الجهوي بالمندوبة الجهوية للتنمية الفلاحية صحبي قلح صحفية وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأوضح أنّ هذه الخيمة تندرج ضمن الخطة الوطنية لمقاومة داء الكلب، وأنّه يتم سنويا تنظيم حملة لمقاومة داء الكلب تتواصل ثلاثة أشهر، وقد اطلقت هذه السنة منذ بداية سبتمبر الجاري وتتواصل إلى موفى أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أنّه تم تسجيل إقبال من المواطنين لتلقيح القطط والكلاب أكثر من السابق.

وأشار الى توفر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية على مركز قار لتلقيح الكلاب والقطط ضد داء الكلب في كلّ معتمدية يعمل حسب التوقيت الإداري على إمتداد السنة، وسيقع يوم 22 سبتمبر الجاري تنظيم حملة تحسيسية مماثلة بالمنستير.

وكانت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية نشرت بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائمة المراكز القارة لتلقيح الحيوانات ضد داء الكلب الراجعة لها بالنظر بولاية المنستير، جميعها موجودة بمقرات الدوائر الفرعية للإنتاج الحيواني بالمنستير، وبنبلبة، والساحلين، والوردانين، وقصر هلال، وطبلبة، وجمال، والمكنين، وزرمدين، وبني حسان، والبقالطة، علاوة على نشر هواتف هذه الإدارات.