أحداث عامة

المنستير: البلدية تتدعم بـ3 شاحنات ضاغطة جديدة وابرام اتفاقيات مع شركات مناولة

تدعّم الأسطول المخصّص للنظافة في بلدية المنستير بـ3 شاحنات ضاغطة سعة الواحدة 16 مترا مكعّبا ليرتفع العدد الجملي من هذه الشاحنات إلى 6، وفق ما ذكره مدير إدارة النظافة والمحيط بالبلدية، محمود بنواس.

واعتبر أنّه ينتظر مع استغلال الشاحنات الجديدة انتهاء حدوث الأعطاب المتكررة التي تتعرض لها عادة شاحنات أسطول البلدية، مشيرا إلى أنّ البلدية اقتنت حاويات صغيرة الحجم سعة الواحدة 260 لترا سيقع تركيزها في الأماكن الضيقة وحوالي 500 حاوية جديدة كبيرة الحجم سعة الواحدة 770 لترا.

وأضاف أنّه سيقع تركيز هذه الحاويات علاوة على أنّ البلدية بصدد اعداد استشارة لاقتناء 100 سلة حائطية لتركيزها على مستوى الطرقات الرئيسية، مشيرا إلى أنه تمّ أمس، تركيز حوالي 10 حاويات على طول الطريق بين مقر فرع البنك المركزي التونسي بالمنستير والمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالجهة.

وأفاد بأن وزارة الشؤون المحلية والبيئة دعمت بلديتي المنستير والمهدية بشاحنة للكنس الآلي لمدّة ثلاثة سنوات ضمن صفقة اطارية وستدعم الوزارة قريبا المنستير ب 15 عاملا لمدّة ستة أشهر وينتظر انطلاق تدخلات شركة المناولة في غرة جوان المقبل وذلك ضمن صفقة للكنس اليدوي هي حاليا بصدد الإعداد.

وبالتنسيق مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة ستدعم بلدية المنستير بحوالي 100 ألف دينار في شكل أيام عمل أي 180 يوم عمل ستخصص للمنطقة السياحية بالمنستير.

وتواصل بلدية المنستير ضمن الاستعداد للمواسم الدينية وخاصة عيد الفطر ومنذ حوالي 20 يوما في تنفيذ حملة نظافة على مستوى المقبرة البحرية بالمنستير.

وتعدّ بلدية المنستير أكثر من 100 ألف ساكن موزعين على أكثر من 30 حيّا ويرتفع هذا العدد خلال الفترة الصيفية إلى أكثر من 300 ألف ساكن ولها فقط حوالي 60 عون نظافة لرفع الفضلات المنزلية حسب نظام باب باب، والكنس اليدوي والعربات المجرورة.

المصدر: الساحل تي في