أحداث عامة

المنستير: الاستعداد ليوم صيد سياحي ترفيهي

في اطار دعم السياحة البديلة و دعم قطاع الصيد الساحلي، تعتزم جمعية ازرقنا الكبير بالتعاون مع المركز الإقليمي للمناطق البحرية المتمتعة بحماية خاصة تنظيم يوم صيد سياحي ترفيهي لفائدة مجموعة من السياح و بهدف دعم عدد من بحارة الصيد الساحلي بالجهة.

و بهدف إنجاح هذا التجربة و حسن تنظيم هذا اليوم للصيد السياحي الترفيهي، اشرف السيد طارق البكوش المعتمد الأول مساء امس الخميس 07 نوفمبر 2019 على جلسة عمل بحضور المندوب الجهوي للسياحة و رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري و بحضور ممثلي مختلف المصالح الإدارية و الأمنية المعنية و ممثلي جمعية ازرقنا الكبير الناشطة في المجالي البيئي.

و قد تم الاتفاق مبدئيا على ضرورة خوض هذه التجربة جهويا و العمل على انجاحها باعتبار انها تندرج ضمن السياحة البديلة لقطاع السياحة في تونس الى جانب السياحة الفلاحية و السياحة الشاطئية من جهة و تدعم قطاع الصيد الساحلي الذي يشكو صعوبات حسب راي اهل المهنة.

كما تمت التوصية الى ضرورة التدقيق في نوعية المراكب و تجهيزاتها و إمكانية مشاركتها في هذه التجربة فضلا عن التأكيد على جانب التامين و سلامة السياح باعتبارها ترفيهية بالأساس و فرصة ليعيش السائح مختلف مراحل بحار صيد ساحلي على متن مركب معد للغرض

المصدر: الصفحة الرسمية لولاية المنستير

الساحلTV