أحداث عامة

المنستير : الاستعداد لتنظيم منتدى الشباب الأوروبي الثاني

بهدف تعزيز الحوار و التعاون و التعايش و تبادل الخبرات بين الشباب العربي و الشباب الأوروبي في مجال الاعلام البديل و الانفتاح على ثقافات أخرى و تطوير المعارف و تنمية الوعي بمفاهيم صحافة المواطنة كرافد من روافد التنمية بالإضافة إلى خلق فضاء مشترك للتواصل لأجل بلورة رؤية تشاركية في مجال الاعلام الشبابي و امضاء اتفاقيات شراكة بين نوادي الإعلام الشبابي بالمؤسسات الشبابية التونسية و المؤسسات و الهيئات الإعلامية الدولية، تعتزم جمعية النادي الثقافي علي بلهوان بالتنسيق مع المندوبية الجهوية لشؤون الشباب و الرياضة بالمنستير و تحت إشراف الإدارة العامة للشباب بوزارة شؤون الشباب و الرياضة تنظيم منتدى الشباب الأوروبي الثاني من 10 الى 14 ماي 2018 بولاية المنستير.
و لضمان نجاح هذا الحدث الشبابي الدولي، انتظمت صباح اليوم الجمعة 04 ماي 2018 بمقر الولاية جلسة عمل بإشراف السيد طارق البكوش المعتمد الاول و بحضور ممثلي الإدارات و المصالح المعنية خصصت للاطلاع على مختلف فقرات برنامج المنتدى و لأحكام الاستعداد لتنفيذ هذا البرنامج و العمل على انجاحه باعتباره فرصة لمزيد التعريف و التسويق لوجهة تونس السياحية.
و قد أوضحت ايمان حسيني منسقة التظاهرة أن منتدى الشباب العربي الأوروبي الثاني سيشارك في فعالياته حوالي 150 مشاركا من 20 دولة شقيقة و صديقة و من بينهم حوالي 80 إطار شبابي و صحفي و اعلامي اجنبي. و أضافت أن فعاليات المنتدى ستتضمن جلسات حوار حول ” رؤية الشباب المشهد الإعلامي .. الواقع و التحديات و المستقبل” و حول ” رسالة الإعلاميين الشبان لأصحاب القرار” فضلا عن تنظيم اربع ورشات عمل ستخللها صياغة المشاريع المشتركة التي سيتم عرضها على ممثلي شركات تمويل المشاريع من الاتحاد الأوروبي. و ستخصص ورشة العمل الاولى ” الاعلام الشبابي التحديات و حرية التعبير و الفكر المتطرف” و ورشة ثانية بعنوان ” الشباب الأوروبي و الشباب العربي .. قنوات و اليات العمل المشترك” و ورشة ثالثة بعنوان ” المشهد الإعلامي الشبابي .. التجارب و القوانين ” و ورشة رابعة بعنوان ” الاعلام الشبابي و المواطنة”

المصدر: الساحل تي في