أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: افتتاح مركز جهوي جديد للتلقيح ضدّ « كوفيد19″ بجمّال

تدعمت المراكز الجهوية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا المستجد « كوفيد19  » بالجهة الصحية بالمنستير، اليوم السبت 03-07-2021، بافتتاح المركز الجهوي عدد 4 للتلقيح ضدّ « كوفيد19″ بمعتمدية جمال، و الذي تم تركيزه بالمدرسة الإعدادية التقنية.
و أفادت رئيسة المركز سنية خضر مزالي، ان طاقة هذا المركز اليومية تبلغ  500 تلقيح، و سيعمل 4 أيام في الأسبوع أيام السبت و الأحد و الإثنين و الثلاثاء، و أمكن اليوم تلقيح 137 شخصا من الشريحة العمرية التي تفوق 60 سنة إلى غاية منتصف النهار، من مجموع 504 أشخاص وجهت لهم ارساليات دعوة للتلقيح بهذا المركز، وب ذلك تكون نسبة الإقبال إلى حدّ الآن دون المأمول، حسب ذات المصدر.
وأكدت المتحدثة أنّه لم يتم تسجيل أية إشكاليات، و أنّ المركز استقبل العديد من المتطوعين من بينهم عدد من قادة الكشافة التونسية و متطوعين من المكتب المحلي للهلال الأحمر التونسي بجمال الذين أشرفوا على تنظيم عمليات استقبال الوافدين على المركز وتوجيههم إلى التسجيل أو لقاعات التلقيح.
و حثّت رئيسة المركز المواطنين والمواطنات بالمدينة الذين سجلوا في منظومة التلقيح « ايفاكس » و تلقوا دعوة عبر الارساليات القصيرة إلى عدم التخلف عن موعد التلقيح، و البقاء في الحجر الصحي الذاتي في منازلهم بالنسبة للذين يمكنهم ذلك نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد بشكل كبير حاليا بمدينة جمال.
RMFM