أحداث عامة

المنستير: ارتفاع حالات التّعافي بالمركز الوطني لحاملي “الكوفيد 19”

سجل المركز الوطني لحاملي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″ بالمنستير، يوم أمس الأحد، حالة شفاء واحدة من مالي ليرتفع مجموع الحالات المتعافية تماما إلى 390 حالة، وفق ما أفاد به وكالة تونس افريقيا للأنباء، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمنستير، هشام بلحاج بوسف.

واستقبل المركز الوطني لمرضى ” الكوفيد 19 “، منذ الأسبوع الماضي، 17 حالة جديدة وافدة، ليبلغ مجموع الحالات التي استقبلها، منذ 4 أفريل الماضي، 518 حالة.
وتحظى حالات الإصابة المقيمة بالمركز، بالرعاية الطبية على مدى 24 ساعة يؤمنها فريق طبي وشبه طبي قار إلى جانب وجود فريق قار مختص في تعقيم مختلف فضاءات المركز وكلّ ما يرد عليه من فرق إعاشة وغيرها،    والوحدات الأمنية التي تسهر على تأمين هذا المركز وكلّ مراكز الحجر الصحي الاجباري بالجهة وعددها حاليا ثلاثة مراكز جميعها موجودة بالمنطقة السياحية بالمنستير.
ولم يشهد الوضع الوبائي بولاية المنستير اليوم مستجدات فالجهة خالية منذ 15 أفريل 2020 من أية عدوى محلية وسجلت تعافى 47 حالة من مجموع 52 حالة مصابة جلّها حالات وافدة.
وارتفع عدد الأشخاص الذين يقضون فترة الحجر الصحي الذاتي اليوم إلى 246 شخصا مقابل 131 شخصا أمس. وتراجع عدد الذين في الحجر الصحي الاجباري إلى 166 شخص مقابل 262 شخصا يوم الأمس.
وبلغ مجموع الأشخاص الذين استكملوا، منذ أفريل 2020 وإلى غاية اليوم، فترة الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي الاجباري 2647 شخصا.