أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: اختبار التربية البدنية لبكالوريا 2022 سينطلق يوم 11 أفريل القادم

تقدمت الاستعدادات للامتحانات الوطنية على مستوى المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير، بالتنسيق مع مختلف الأطراف المتداخلة بالجهة، حيث سينطلق اختبار التربية البدنية يوم 11 أفريل القادم، ليشمل جميع التلاميذ المترشحين من مختلف شعب البكالوريا ويتواصل إلى غاية 23 أفريل، وفق ما ذكره، اليوم الخميس، المندوب الجهوي للتربية، المنجي سليم.

وأَضاف المنجي سليم، في تصريح لـ(وات)، أنّ اجتماعات المندوبية الجهوية للتربية المتعلقة بالاستعدادات للامتحانات الوطنية متواصلة، من ذلك الإعداد لاختبار الإعلامية بالنسبة إلى المترشحين من شعبة الإعلامية الذي ينطلق يوم 23 أفريل ويتواصل إلى 28 أفريل 2022.

وأكد، أنّ مركز الإيداع بالمندوبية الجهوية للتربية، حاليا في المراحل الأخيرة من تنظيمه فهو مجهز بكاميرات المراقبة، ويحتوي على خزائن مخصصة لإيداع أوراق الاختبارات الكتابية، مشيرا إلى أنّ وزارة التربية ستدعم عملية تأمين الإمتحانات الوطنية من محاولات الغش.

وكانت الاستعدادات للامتحانات الوطنية، انطلقت منذ بداية السنة الدراسية الجارية، ويبلغ عدد المترشحين إلى امتحان البكالوريا دورة جوان 2022 من ولاية المنستير 6846 مترشحا ومترشحة، من بينهم 360 مترشحا ومترشحة بشكل فردي، و806 مترشحين من مؤسسات خاصة، حسب ذات المصدر.

Chems FM