أحداث عامة

المنستير: إنتهاء أشغال إعادة هيكلة مركز التكوين والتدريب المهني في الوردانين

اكتمل إنجاز مشروع إعادة هيكلة مركز التكوين والتدريب المهني بالوردانين بولاية المنستير بكلفة 7 مليون و400 ألف دينار وسيعاد فتحه في سبتمبر 2019 وفق ما ذكره عادل الخليفي المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل بالمنستير.

وتشمل مكوّنات المركز الذي تبلغ طاقة استيعابه 840 متربّصا تسع قاعات تدريس و10 ورشات ومبيت تبلغ طاقة إيوائه 74 سريرا ومطعما وبشرف عليه 13 إطارا بيداغوجيا و17 إطارا إداريا.

ومن شأن هذا المركز دعم خارطة التكوين في الجهة، وهو الآن في مرحلة استلام التجهيزات حيث سيقع اقتناء أثاث ومعدات إعلامية ومعدات وتجهيزات تكوين ومعدات  وأدوات المطبخ والمبيت حسب مواصفات عصرية.

ورغم إعادة هيكلة المركز فإنه لم يقع اقتراح اختصاصات تكوين جديدة وبالتالي وقع المحافظة على سبعة اختصاصات تتراوح مدة كلّ اختصاص بين سنة واحدة وسنتين ويكون التكوين بالتداول بين المركز والمؤسسة الصناعية في اختصاصات تقني في ميكانيك وكهرباء السيارات، ومركب في الأسلاك الكهربائية، ومطال مرمم هياكل ودهان السيارات، ومركب في كهرباء البناء.

ويكون التكوين بين التداول والتدريب المهني في اختصاص ميكانيكي سيارات بنزين وديزال والتكوين حسب التدريب المهني في كلّ من اختصاصي مساعد ميكانيكي سيارات خفيفة، ومساعد مركب في كهرباء البناء.

المصدر شمس فم