أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: إمضاء إتفاقية خصوصية لدار الخدمات بمعتمدية طبلبة

في إطار الدفع بالتجربة النموذجية لرئاسة الحكومة لإحداث دور خدمات متعددة الشبابيك و تقييم عمل دور الخدمات المحدثة و مدى تحقيق أهدافها و الوقوف على أهم المشاغل ، أشرف المنذر بن سيك علي والي المنستير صباح اليوم الإربعاء 17 -05- 2023 بمقر الولاية على جلسة عمل بحضور السيد الكاتب العام للولاية و السيدة المنسقة الجهوية لدور الخدمات بالمنستير و السادة معتمدي طبلية و بنبلة و زرمدين و السادة الكتاب العامين المكلفين بتسيير شؤون بلديات طبلبة و بنبلة المنارة و زرمدين و رؤساء الإدارات المسدية للخدمات بالجهة.
تم خلال الجلسة إمضاء الإتفاقية الخصوصية المتعلقة بتنظيم و إستغلال دار الخدمات متعددة الشبابيك بمعتمدية طبلبة من قبل السيد والي المنستير و رئيس المركز الجهوي للصندوق الوطني للتقاعد و الحيطة الإجتماعية ومدير المكتب الجهوي للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و رئيس المركز الجهوي للصندوق الوطني للتأمين على المرض و الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون بلدية طبلبة.
كما تم النظر في إمكانية تفعيل مشروع دار الخدمات الإدارية بزرمدين و الوقوف على جاهزية مسدي الخدمات و مدى توفر الموارد البشرية فضلا عن طرح مسألة إستغلال مقر الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بزرمدين.
و بالمناسبة تمت معاينة و تشخيص أهم التحديات التي تواجه تعزيز و إحداث دور الخدمات خاصة على مستوى توفير الموارد البشرية و التي تقتضي مراسلة مصالح رئاسة الحكومة .
كما كانت الجلسة فرصة لتقييم دار الخدمات متعددة الشبابيك ببنبلة التي تم تدشينها يوم 09 فيفري 2023 و إستعراض أهم المشاغل المطروحة.
هذا و أفاد السيد الوالي أنه تمت الموافقة على 03 مطالب لإحداث دور خدمات إدارية رقمية بكل من عميرة الحجاج و البقالطة و الوردانين في إطار مزيد تعزيز اللامركزية والتحول الرقمي للإدارة منوها بنجاح تجربة إحداث دور الخدمات متعددة الشبابيك بكل من بنبلة و طبلبة من خلال تقريب الخدمات من المواطن و تقليص أعباء التنقل وربح الوقت لفائدة المتعاملين مع الإدارة مشددا على ضرورة المحافظة عليها و تدعيمها.
Radio Monastir