أحداث عامة

المنستير: إطلاق مشروع “الحرفي الذكي”

في إطار إطلاق مشروع “الحرفي الذكي بالمنستير” نظمت جمعية الشباب القيادي بالمنستير و المؤسسة الألمانية هانس زايدل ورشة عمل و يوم دراسي لفائدة الأطراف المتدخلة في مجال تطوير الحرف اليدوية أمس الجمعة 03 ماي 2019 .

ويهدف هذا المشروع إلى تأسيس شركة تعاونية لصالح الحرفيين من أجل دعم الإبتكار و للنفاذ بسهولة إلى الأسواق الوطنية و العالمية .

و يمتد هذا البرنامج لمدة 9 أشهر خيث سيتلقى الحفيون تدريبات و تكوين في تصميم المنتوج بالوسائل التكنولوجية الحديثة و الإبتكار و الإبداع في إنتاج الحرف اليدوية و التسويق و إدارة المبيعات والتفاوض .

كما سيتم الإحاطة و المرافقة للمستفيدين من قبل خبراء أخصائيين في مجال الديجيتال و الوسائل الرقمية (التسويق الرقمي ، تصميم بالحاسوب ، تطوير أنظمة المعلومات ، إستغلال مواقع التواصل الإجتماعي ، منصة السوق للبيع على الإنترنت في تونس و الخارج ) و سيعقب هذه المرحلة تدريب خصوصي يقدمه خبراء في ريادة الأعمال و اللوجستيك و المحاسبة لدفع عملية تصدير منتجات الحرفيين .

مشروع ” الحرفي الذكي بالمنستير ” هو مشروع مجتمعي تنجزه جمعية الشباب القيادي بدعم من مؤسسة هانس زايدل ستيفتونغ الألمانية ، و بالشراكة مع جميع الأطراف الفاعلة و المتدخلين في مجال ريادة الأعمال في ولاية المنستير.

 

المصدر: اذاعة المنستير