أحداث عامة

المنستير: إشتعال النار في أسلاك كهربائية قرب المدرسة الإعدادية سالم بشير

شهد نهج ”عبد السلام فرشيو” بالمنستير أمس الإثنين 18 مارس 2019، حدوث ماس كهربائي نتج عنه اشتعال النار في اسلاك كهربائية تقع في مستوى سياج المدرسة الإعدادية بنهم سالم بشير بالمنستير بسبب احتكاك هذه الاسلاك بأغصان شجرة مما تسبب في حالة فزع في صفوف المتساكنين وتدخل أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

ولم تسجل خسائر بشرية أو مادية حسب ما عاينته مراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة.

وأوضح أحد أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز لوات أنّ للشركة منظومة حماية تسمح في حالة حدوث ماس كهربائي بتفادي حدوث كارثة حتى وإن اشتعلت النار.

واشار احد مسؤولي الحماية المدنية بالجهة بعد معاينة الوضع في المدرسة الى أنّ الحادثة لاتستدعي تحوّل شاحنة الحماية المدنية معتبرا ان ّ حارس المدرسة كان بامكانه بمفرده تولي عملية إطفاء النار التي اشتعلت في بعض الأوراق.

وتجدر الملاحظة ّ أنّ عدّة كوابل كهربائية متداخلة مع أغضان الأشجار التي توجد على مستوى سور المدرسة الإعدادية سالم بشير و بقية الاسوار المسيجة بأشجار عالية.

وكان شاب يقطن على مستوى نهج عبد السلام بشير تفطن لهذا الماس الكهربائي وسارع بإعلام الحماية المدنية والشركة التونسية للكهرباء والغاز وسهر مع مواطنين آخرين على تنبيه المارة وذلك إلى حدّ وصول الفرق المختصة.

المصدر وات