أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير : إحباط 3 عمليات هجرة غير نظاميّة

تمكنت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير من إحباط 3 عمليات هجرة غير نظامية باتجاه القطر الإيطالي، وفق ما أكده للجوهرة أف أم، كاتب عام نقابة الحرس البحري بالمنستير عثمان بسباس.
ففي العملية الأولى ضبطت وحدات العامة التابعة للمنطقة البحرية بالمنستير، مركبا في عرض البحر على مستوى سواحل جزيرة قوريا، وعلى متنه 17 شابا أصيلي المكنين وقصر هلال، ومن بينهم فتاتان و4 مفتش عنهم للعدالة في قضايا مختلفة.
وقد تم القبض على منظم العملية، وبعد إستشارة النيابة العمومية، تقرر الاحتفاظ به مع ادراج 07 أشخاص في التفتيش من بينهم منظمون ووسطاء.
كما حجزت الوحدات الأمنية المركب ومحركا بحريا وكمية من المحروقات، بينما تعهدت فرقة الإرشاد البحري بالمنستير بمواصلة البحث في الموضوع.
وفي العملية الثانية، تم إلقاء القبض على 4 أشخاص في سواحل خنيس، وهم أصيلو مدينة تطاوين، بينما كانوا بصدد إجتياز الحدود البحرية خلسة.
أما العملية الثالثة، فقد ألقت الوحدات الأمنية خلالها، على 5 أشخاص أصيلي مدينة طبلبة والمكنين من بينهم فتاة قاصر لا يتجاوز عمرها 15 سنة.
وتعهدت فرقة الإرشاد البحري بالمنستير بالموضوع .
وأذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بـ3 أشخاص مشاركين في هذه العملية، بتهمة تكوين وفاق يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة، مع حجز المركب ومحرك بحري وكمية من المحروقات، وفقا للمصدر ذاته.
Jawhara FM