أحداث عامة

المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير تنظم الدورة الثانية لمعرض الفنون التشكيلية

تحت عنوان « منستير الفنون » تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير الدورة الثانية لمعرض الفنون التشكيلية خلال الفترة 28 مارس الجاري إلى 15 أفريل 2019 بالمعهد الجهوي للموسيقى والرقص بالمنستير وفق ما أفاد به المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالمنستير، المهدي معط الله، الذي أشار إلى أنّه معرض جماعي يستهدف التعريف بالأعمال الفنية بولاية المنستير والاطلاع على تجارب تشكيلية مختلفة.

ويشارك في هذا المعرض لأوّل مرّة كلّ من مشفر بنور وعبد الرحمان دلدول، إلى جانب الفنانين التشكيليين الذين سبق لهم المشاركة وهم عليّ البرقاوي وليليا الشريف وكمال الوسلاتي وتتراوح أسعار اللوحات المعروضة بين ألف و 200 دينار و 4 آلاف دينار.

وبشأن خلق سوق بالجهة لبيع الأعمال التشكيلية، أكد مهدي معط الله أنّ المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة تعمل باستمرار على ذلك غير أنّ المسألة مرتبطة بوعي المواطن ورجال الأعمال إذ لابّد من وجود مهتمين بالفنون التشكيلية لاقتناء هذه الأعمال ومساعدة الفنانين التشكيليين على مواصلة التجربة الإبداعية. وعبّر عن الأمل في أن تكون لجنة الشراءات بوزارة الشؤون الثقافية موجودة في معرض « منستير الفنون » لتشجيع الفنانين التشكيليين ودعمهم.

المصدر إذاعة تونس الثقافية