أحداث رياضية أحداث عامة أخبار

المنتخب التونسي ضمن قائمة أكثر المنتخبات العربية و الإفريقية شعبية في وسائل التواصل الاجتماعي

تصدر المنتخب الجزائري ترتيب أكثر المنتخبات العربية و الإفريقية شعبية في وسائل التواصل الاجتماعي و بفارق كبير، يبرز درجات التفاعل القياسية للجماهير مع منتخب “محاربي الصحراء” و نجومه المتألقين في أكبر البطولات بالقارة العجوز و يؤكد التطوّر الكبيرة في النتائج و السمعة التي أصبح عليها أبناء بلماضي منذ توليه زماما العارضة الفنية قبل عامين.

و كان حساب “ذو بوب فوت” على “تويتر” و المختص في إعداد الإحصائيات و الأرقام و تصنيف درجات الشعبية في مجال كرة القدم، نشر قائمة المنتخبات الأكثر شعبية في مواقع التواصل الإجتماعي و الذي جاء فيه زملاء رياض محرز في المركز الـ15 عالميا بـ3.11 مليون متابع.

و تصدر الجزائريون ترتيب المنتخبات العربية الأكثر شعبية و بفارق واسع جدا، متفوقين على المنتخب المصري صاحب المركز الـ22 عالميا و الثاني عربيا بـ1.62 مليون متابع، في حين حلّ المنتخب السعودي بالمركز الـ 31 عالميا و الثالث عربيا بـ1.02 مليون متابع.

و كان تفوق المنتخب الجزائري من ناحية الشعبية على منافسيه من المنتخبات العربية جليا ، على اعتبار أنّ المنتخب المغربي صاحب المركز الـ32 عالميا و الرابع في هذا التصنيف عربيا لم يتجاوز عتبة الـ1.01 مليون متابع، في حين حل المنتخب الوطني التونسي بالمركز الـ41 عالميا و الخامس عربيا بـ599 ألف متابع فقط.

و تحدّدت شعبية بطل إفريقيا لسنة 2019 بأرقام قياسية عربيا، إلى درجة أن متابعي “الخضر” في وسائل التواصل الاجتماعي يشكلون بالتقريب رقم متابعي ثلاثة منتخبات عربية مجتمعة و هي مصر و السعودية و المغرب.

و لم يقتصر تصدر المنتخب الجزائري للتصنيف العربي بل تعداه إلى التصنيف الإفريقي، باعتباره أكثر منتخب إفريقي شعبية متفوقا على مصر الثانية، ومنتخب نيجيريا صاحب المركز الـ27 عالميا و الثالث إفريقيا بـ1.18 مليون متابع.

و تجاوز عدد متابعي “الخضر” في مواقع التواصل الإجتماعي عدد متابعي منتخبات عالمية معروفة على غرار منتخبات هولندا و كرواتيا و روسيا و تركيا و أخرى معروفة بتعدادها السكاني الكبير على غرار اليابان و كوريا الجنوبية و الهند.

و تصدّر المنتخب البرازيلي تصنيف المنتخبات الأكثر شعبية في العالم بنحو 24 مليون متابع و حلّت فرنسا في الوصافة و أنقلترا في المركز الثالث والمكسيك في المرتبة الرابعة، في حين جاء المنتخب الألماني في المركز الخامس.

المصدر : تونس الرقمية