أحداث رياضية

المنتخب التونسي : انتصار ثان .. وانفراد بصدارة المجموعة

تابع المنتخب الوطني انطلاقته الإيجابية في تصفيات كأس افريقيا الكاميرون 2021 وحقق انتصاره الثاني على التوالي بعد تغلبه على غينيا الاستوائية ليلة الأمس الثلاثاء في مالابو بنتيجة 1-0 وانفرد في الآن نفسه بالمركز الأول في مجموعته.
وكان المنتخب الوطني قريبا من تحقيق انتصار عريض ولكن غياب النجاعة حرمه من تجسيم سيطرته بأكثر من هدف واحد كما انه تحدى بعض العوامل الطارئة حيث خسر خدمات ثلاثة لاعبين خلال هذه المقابلة بسبب الإصابات.
وبتشكيلة عرفت تغييرا وحيدا قياسا بمقابلة يوم الجمعة الماضي ضد المنتخب الليبي، اقتحم نسور قرطاج المقابلة بشكل جيد مما سمح لهم بفرض سيطرتهم. فرغم وجوده خارج ملعبه إلا أن منتخبنا كان مبادرا بالهجوم معتمدا الضغط على منافسه في مناطقه مما سهل عليه تهديد مرمى المنتخب الغيني الذي اعتمد الخشونة للحد من خطورة لاعبين.

واقترب الخاوي في مناسبة أولى من افتتاح النتيجة بعد انفراده بالحارس الذي تألق وحرمه من التهديف ثم أضاع أيمن بن محمد فرصة خطيرة عندما انفرد بدوره بالحارس ولكن كرته مرت جانبية بقليل.
وعلى غرار شوط المقابلة الأول بادر المنتخب بصنع الخطر حيث انفرد بن محمد مرة جديدة بالحارس الغيني الذي كانت له الغلبة وأنقذ الموقف. وتواصلت إضاعة الفرص السانحة للتهديف من الجانب التونسي حيث جاء الدور على أنيس البدري الذي فشل في الاستفادة من انفراده بالحارس رغم موقعه المناسب.
وفي استعادة لعملية الهدف الرابع ضد المنتخب الليبي، نجح نسور قرطاج في وضع حد للفشل الهجومي فبعد إمداد من المساكني وتمهيد من البدري وضع الخزري الكرة في الشباك و افتتح النتيجة في الدقيقة 73.

فاروق بن مصطفى – محمد دراغر – علي معلول – صدام بن عزيزة – ياسين مرياح – الياس السخيري- الفرجاني ساسي (محمد علي بن رمضان) – ايمن بن محمد – سيف الدين الخاوي (انيس البدري)- يوسف المساكني- وهبي الخزري (ياسين الخنيسي).
ترتيب المجموعة
1-  تونس …………… 6 ن
2-  ليبيا ……………… 3 ن
–  تنزانيا ……………… 3 ن
4-  غينيا الاستوائية … 0 ن

المصدر : راديو مساكن