أحداث عامة أخبار متفرقات

المكلف بتسيير وزارة الصحة للجوهرة أف أم: كل من توجه إلى مركز تلقيح لن يغادر إلا وقد حصل على جرعته

قال المكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط في حوار مع الجوهرة أف أم، إن الوزارة عملت في الفترة الأخيرة على التحضير لإنجاح الأيام الوطنية للتلقيح المكثف وتعرضت خلال استعداداتها لكافة التفاصيل بما يساهم في حصول المواطن على التطعيم المضاد لفيروس كورونا في افضل الظروف.

 

وطمأن المكلف بتسيير وزارة الصحة، المواطنين بوجود الكميات اللازمة من الجرعات لدى جميع الإدارات الجهوية وفي مختلف المراكز المعنية باستقبال المواطنين، مؤكدا أن كل من توجه إلى مركز التطعيم بمرجع نظره الترابي لن يغادر إلا وقد حصل على جرعة من اللقاح.
وبين أن العملية تستهدف اليوم حصريا الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 سنة فما فوق من المسجلين في منظومة ايفاكس، وقد خصصت لهم الوزارة 335 مركز تلقيح بالمعاهد والمدارس الإعدادية بمعدل مركز في كل معتمدية مع تخصيص مركزين في المعتمديات التي تعد نسبة الاقبال على التلقيح فيها منخفضة.
وأشار إلى ان الهدف خلال هذه الأيام ستمثل في تلقيح أكبر ممكن من المواطنين من الشريحة العمرية التي تفوق 40 سنة، حتى يتسنى للسلطات الصحية التونسية المرور في أقرب وقت ممكن لبقية الشرائح العمرية، معتبرا أن تلقيح نسبة تتراوح بين 50% و70% من هذه الشريحة سيشكل خطوة هامة تسمح إثر ذلك بالمرور لمن هم أقل سنا.
وتوجه المتحدث بالشكر إلى كافة الإطارات الطبية وشبه الطبية والمتطوعين والمنظمات وكافة منظمات المجتمع المدني الذين ساهموا في تنظيم هذه الأيام، ويعملون يدا بيد إلى جانب المواطنين على إنجاح هذا الحدث.
Jawhara FM