أحداث عامة أخبار متفرقات

المعلّمون النوّاب يحتجّون أمام وزارة التربية

نفّذ عدد من المعلمين النواب اليوم الثلاثاء، وقفة إحتجاجية أمام مقر وزارة التربية للمطالبة بانتدابهم وذلك بإدخالهم ضمن الإتفاقية الموقعة سنة 2018 والتي تقر الإنتداب على ثلاث دفعات.

وذكرت منسقة المعلمين النواب من خارج الإتفاقية كريمة الغضاب ،أن المعلمين النواب ينفذون اليوم بكامل جهات البلاد تحركات إحتجاجية للمطالبة بتسوية وضعياتهم.ولفتت إلى أن إدراجهم بقاعدة البيانات للوزارة التي تضمّ قائمات المعنيين بالتسوية من شأنه أن يمكن المعلمين النواب من خارج إطار الإتفاقية من الحق في تسوية وضعياتهم مبرزة أن عدد المعنيين بالاجراء يترواح بين 3 و 4 آلاف معلم نائب.

وأفادت كريمة الغضاب أن جلسة للتفاوض ستعقد اليوم الثلاثاء بين كل من وزارة التربية و الجامعة العامة للتعليم الأساسي وستتطرق إلى إشكالية المعلمين النواب حسب تقديرها.

وللإشارة يعود تاريخ إمضاء آخر اتفاقية جمعت وزارة التربية مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي إلى 8 ماي 2018 ونصت على انتداب المعلمين النواب على ثلاث دفعات (40% في 2020 و40 % في 2021 و20 % في 2022) وتمتيعهم بحقهم في التغطية الإجتماعية والصحية. ويطالب المعلمون النواب من خارج اتفاقية 8 ماي 2018 بتحيين قاعدة البيانات وإدراجهم صلبها وبإصدار ملحق تكميلي لإتفاقية 8 ماي وتمكينهم من وصل إدماج على غرار زملائهم دفعة (2020 – 2021 – 2022).

Jawhara FM