أحداث عامة أخبار

اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بسوسة تتخذ جملة من القرارات

أشرفت والية سوسة رجاء الطرابلسي، صباح اليوم الإثنين 3 أوت 2020 على أشغال اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، تم التطرق خلالها إلى عدّة إشكاليات بكل من منطقة شط مريم، وغابة المدفون، والطريق السياحية القنطاوي، والإستعدادات النهائية لإنطلاق مهرجان سوسة الدولي، والعودة التدريجية لفيروس كورونا المستجد، وتوزيع الماء الصالح للشراب، حسب بلاغ صدر عن الولاية.
وأكدّت الوالية ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية المستوجبة للقضاء على كل المظاهر المخلة بالنظام العام والأخلاق الحميدة و تأمين موسم اصطياف آمن لكل متساكني ورُواد ولاية سوسة مع التشديد على احترام قواعد السلامة و تطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي بكل صرامة و ضبط خطة جهوية في الغرض.
كما تم الإتفاق على :

* انطلاق الحملات الأمنية المشتركة على طول شواطئ الولاية بداية من اليوم الإثنين.
* تفعيل دوريات المراقبة على تطبيق البروتوكول الصحي نهاريا على المؤسسات الإقتصادية و ليْلا على المحلات المفتوحة للعموم والمهرجانات و التظاهرات الثقافية.
* تعزيز الحراسة و الرقابة على مستوى المدفون من كل المداخل بالتنسيق مع الأطراف المتداخلة و خاصة المدخل الشمالي.
*العمل على الحدّ من انقطاع المياه الصالح للشراب الذي تشهده عدّة تجمعات سكنية، بالإستشراف ومراقبة سير الآبار و ملء الخزانات.
* مزيد تحسيس العاملين في قطاع النقل لإحترام قواعد السير والسلامة المرورية و اتخاذ الإجراءات الردعية للمخالفين و المتعنتين مع دعوة مصالح الإدارة الجهوية للنقل لحسن التواصل مع المسافرين وإبلاغهم بالتغييرات التي قد تطرأ على مواعيد السفرات و العناية بهم في حال تسجيل تأخيرات مطولة.
المصدر: جوهرة أف أم