أحداث عامة

القيمون يلوحون بالدخول في سلسلة احتجاجات فور انتهاء الأسبوع المغلق

عبرت الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين عن استنكارها لتعاطي وزارة التربية مع ما وصفته ب”المناورات اليائسة في العبث مع الوضع التربوي” على خلفية عدم الاستجابة لمطالب القطاع.

و أكد الكاتب العام للجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين جمال الهاني أن  الجامعة دعت إلى تنظيم سلسلة من التحركات الاحتجاجية خلال الأيام المقبلة أمام سياسة الضغط التي يمارسها الطرف الإداري ضد عدد من القيمين سواء متعاقدين أو غير متعاقدين وفق قوله.
وتطالب الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل بتطبيق اتفاق 8 ماي 2018 الموقع مع وزارة الإشراف بخصوص صرف منح الساعات الإضافية وفتح رتبة جديدة في أعلى سلم القيمين وأخرى مماثلة للقيمين العامين وإقرار الترقية الإستثنائية لفائدة منظوريها وصرف منحة القاعدة العددية والزمن وهي تساوي منحة العودة المدرسية للمدرسين.
كما تشمل المطالب إقرار الإحالة على التقاعد ب(57) سنة مع بلوغ فترة عمل ب(35) سنة وتمكين القيمين من التكوين بالمعهد الأعلى للتكوين المستمر وكذلك صرف منح العودة الجامعية لفائدة أبنائهم حسب ما أكده جمال الهاني الذي أضاف في تصريحه أن الجامعة العامة تدعو إلى تسوية وضعية حوالي 700 قيما من المتعاقدين بالمؤسسات التربوية.

المصدر : جوهرة أف أم