أحداث عامة أخبار

العودة المدرسية: إلغاء التباعد بين الأطفال وهذه الإجراءات إجبارية..

أكدت مديرة الصحة المدرسية والجامعية أحلام غزارة زرغوني، في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 27 أوت 2020، اثر مؤتمر صحفي بمقر وزارة الصحة، أنه تقرر إلغاء التباعد الإجباري بين الأطفال وارتداء الكمامات في الكتاتيب والروضات والمدارس الابتدائية غير إجباري.

ويأتي هذا القرار بعد أن تبين أن نسبة إصابة الأطفال بفيروس كورونا أو نقلهم للعدوى، ضئيلة جدا، وفق ما صرحت به أحلام غزارة زرغوني، التي أشارت إلى أنه تم تسجيل، إلى حد اليوم، 238 حالة إصابة بفيروس كورونا في صفوف الأطفال من سن الصفر إلى الـ 14 سنة، لكن لم تتعكر حالتهم، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة في صفوفهم، كما أنهم لم يمثلوا مصدر عدوى للمحيطين بهم.

وشددت أحلام على ضرورة ترك مسافة متر بين المربين والأطفال أو بين الإطار التربوي في ما بينهم، وإجبارية وضع الكمامات في الحافلات الخاصة بنقل التلاميذ مع ضرورة تعقيمها أواخر كل يوم.

كما أعفى البروتوكول الجديد من لديهم إشكالا في تحمل لبس الكمامات، ومن وضع واقي الوجه، حسب قرار اللجنة العلمية الصحية، ولكن ذلك مع الحفاظ على غسل اليدين باستمرار إما في مواقف لغسل اليدين، وفي حال انعدام هذه الأماكن من الضروري غسل اليد كل ساعة على الأقل.

وقد تم التنصيص على في البروتوكول الصحي الخاص بالعودة المدرسية والجامعية 2020-2021، لفائدة المؤسسات التربوية والتعليمية والتكوينية التابعة لـ 7 وزارات، وهم كل من وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة المرأة والطفولة وكبار السن، وزارة الشؤون الدينية، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة التكوين المهني والتشغيل.

المصدر: موزايك اف ام