أحداث عامة أخبار متفرقات

العطلة المدرسية وعطلة رأس السنة: توصيات المرصد الوطني لسلامة المرور

نبّه المرصد الوطني لسلامة المرور مستعملي الطريق من كثافة مرورية منتظرة خلال عطلة الشتاء المدرسية والجامعية وعطلة رأس السنة الإدارية.

ودعا في بلاغ أصدره اليوم الخميس، إلى عدم الافراط في السرعة والامتناع عن القيام بالمجاوزة الممنوعة والتحلي بالسياقة المعتدلة و تجنب استعمال الهاتف الجوال أثناء السياقة، الى جانب ضرورة إستعمال حزام الآمان داخل وخارج مواطن العمران بالنسبة للمقاعد الأمامية و الخلفية.
وحدد المرصد التواريخ والاوقات التى ستشهد خلالها الطرقات ازدحاما مروريا ، والتي تتمثل في بداية عطلة الشتاء، أي انطلاقا من يوم غد الجمعة من الساعة العاشرة صباحا والى غاية منتصف الليل وبعد غد السبت 18 ديسمبر في نفس التوقيت الى جانب يوم الاحد 19 ديسمبر الحالي، وذلك انطلاقا من الساعة السادسة من اليوم الموالي.
وجاء في البلاغ نفسه، أنه و بداية من عطلة رأس السنة الادارية، ستشهد عديد الطرقات كثافة في حركة المرور وذلك انطلاقا من يوم الجمعة 31 ديسمبر الى غاية الساعة السادسة من اليوم الموالي الى جانب يومي السبت والاحد 01 و02 جانفي 2022 وذلك بداية من العاشرة صباحا والى غاية منتصف الليل.
وحث المرصد التابع لوزارة الداخلية، مستعملي الطريق الى أهمية المحافظة على مسافة أمان كافية و ضبط السرعة دائما وفقا لحالة الطريق والعوامل المناخية، فضلا عن الإنتباه إلى المترجلين أثناء شقهم للطريق و ارتداء الخوذة بالنسبة لسواق الدراجات النارية.

Jawhara FM