أحداث عامة

العذاري يقترح إرساء مركز بحث وتطوير لشركة “هواوي” الصينية في تونس

اقترح وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، خلال زيارة أداها، اليوم الجمعة 1 مارس 2019، لشركة “هواوي” إحدى كبرى الشركات العالمية الناشطة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرمجيات، بالعاصمة الصينية بيكين، إرساء مركز بحث وتطوير للشركة في تونس مستعرضا المزايا التفاضليّة للبلاد والكفاءات التقنيّة المتوفرة بها، وهو مقترح أكد نائب رئيس شركة “هواوي”، كونغ يوانكسينغ الاستعداد للقيام بالدراسة اللازمة له.

ووجه الوزير بالمناسبة، دعوة رسميّة لنائب رئيس شركة “هواوي”، لحضور منتدى تونس للاستثمار المقبل الذي ستنظمه وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي في شهر جوان 2019.

واطلع العذاري، حسب بلاغ أصدرته الوزارة، على نشاط الشركة والإمكانيات التكنولوجية والبحثية بمركز البحث والتطوير وعلى البرامج التي تقدمها الشركة في تطوير قطاع تكنولوجيا الاتصالات ودورها في تقديم الحلول التقنية في عدة دول من ضمنها تونس.

وفي ذات السياق، اجتمع الوزير بأعضاء غرفة التجارة لمدينة تيانجين، إضافة الى ممثلين عن الشركات الصينية الراغبة في الاستثمار في تونس في عديد القطاعات وخاصة منها الصناعات الغذائيّة والنسيج والطاقة.

ودعا بالمناسبة، أصحاب هذه المؤسسات الصينية للاستثمار في تونس مؤكدا الاستعداد لتوفير الدعم من حوافز وامتيازات لتشجيعهم على تركيز المشاريع والمرافقة الضرورية لإنجاح أنشطتهم.

هذا وتحول الوزير إلى المنطقة الصناعية “تايدا”، التي تضم 60 ألف مؤسسة على امتداد 460 كلم²، للاطلاع على خصائص هذه المدينة الصناعية الذكية.

المصدر التنمية والاستثمار والتعاون الدولي