أحداث عامة

الطبّوبي يعلن استئناف مفاوضات الزيادة في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية بداية من الغد

أكّد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018، بأنّ اللّجنة العليا 5 زائد 5 ستستأنف المفاوضات بشأن الزيادة في الأجور في القطاع العام والوظيفة العمومية بداية من الغد الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة.
وخلال اجتماع عام انتظم بمقر مصنع التبغ والوقيد بالقيروان، أفاد الطّبوبي بأنّه تمّ الاتفاق على استئناف هذه المفاوضات خلال لقائه أمس الأربعاء برئيس الحكومة يوسف الشاهد، مضيفا أنّه “مازال هناك تباين في وجهات النظر رغم أنّ رئيس الحكومة أقر بصعوبة الظروف الاجتماعية اليوم نتيجة ارتفاع الاسعار وتدهور المقدرة الشرائية”.
وقال الطبوبي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّه “اذا تم ايجاد حلول ملائمة لمنظورينا فسيتم الترحيب بذلك لأنّ الإضراب ليس غاية في حد ذاته وإنّما هو أمر فرض علينا نتيجة السياسات الخاطئة”، مؤكدا انه سيتم المضي في تنفيذ الاضراب في القطاع العام يوم 24 اكتوبر الجاري في حال عدم ايجاد حلول مناسبة، كما سيتم اصدار برقية الاضراب في الوظيفة العمومية ليوم 22 نوفمبر المقبل.
وللتذكير فقد أفاد الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، بأنّه في صورة ما إذا تمّ الاتفاق على تحسين المقدرة الشرائية للأجراء والترفيع في الأجور، فلن يكون هناك داع لإضراب 24 أكتوبر.