أحداث عامة

الصيدلية المركزية: ‘مادة التخدير كسيلوكايين متوفرة لدينا بكميات كبيرة’

مادة التخدير “كسيلوكايين” متوفرة بكميات كبيرة في مستودعات حسب ما أعلن عنه الرئيس المدير المدير …
وأعرب مكي عن استغرابه من صيحة الفزع التي أطلقها الدكتور في أمراض القلب بمستشفى الرحمان مامي بأريانة فوزي عداد، حول نفاد هذه المادة بهذه المؤسسة الاستشفائية.

وكان الدكتور عداد المختص في أمراض القلب، دق أول أمس الأربعاء ناقوس الانذار، عبر تدوينة على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ، حول ضرورة توفر هذه المادة محلية الصنع في مستشفى عبد الرحمان مامي، مؤكدا أن هذا الاشكال متواصل منذ شهر فيفري الماضي.

وأفاد مسؤول بوحدة صناعة الأدوية بمخبر اينيماد في تصريح لـوات أمس الخميس، أنه تم تزويد الصيدلية المركزية بكمية من مادة التخدير “كسيلوكايين ” بطلب منها.

ومن جهته، أكد نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، توفر الدواء المذكور في الصيدليات بتونس في حين اعتبر رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطبّاء يوسف مقني، أن حدوث هذه الاشكالية تنم عن عدم قدرة المستشفى على التصرف في مخزون الأدوية.

كما لم يتسن الحصول على رد من الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية أيمن المكي حول الاجراءات المتخذة لضمان التزود بهذه الأدوية، ورفض مسؤولون آخرون بإدارة الصيدلة والأدوية على غرار إيناس الفرادي، التحدث حول ذات الموضوع، بعد التواصل معهم.
المصدر (وات)