أحداث عامة أخبار متفرقات

السيد وزير الصحة يؤدي زيارة ميدانية الى المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية.

أدّى السيد علي المرابط وزير الصحة زيارة غير معلنة إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية مساء يوم الخميس 19 جانفي 2023، وقد تولى رفقة والي المهدية عبد الفتاح شقشوق الاطلاع على الخدمات الصحيّة المسداة بعدد من الأقسام ومتابعة سير مشاريع البنية الأساسية بالمستشفى الجامعي وذلك بحضور السادة المعتمد الأول والكاتب العام للولاية والمدير الجهوي للصحة وعدد من الإطارات الطبية و الإدارية المركزية والجهوية.
وشملت الزيارة النقاط التالية :
✅الاطلاع على البنية الأساسية والخدمات الصحيّة المسداة بقسم الاستعجالي الجديد ومعاينة المعدّات الحديثة بقسم التصوير الطبي .
✅معاينة التجهيزات والمعدّات الطبية المركزة بالمستشفى الميداني.
✅معاينة مولّد الأكسجين الطبي الذي سيدخل حيز الاستغلال قريبا و هو ما سيمكّن المستشفى من الإكتفاء الذاتي من هذه المادّة مع إمكانية تسويق الكميات الإضافية المنتجة .
✅الاطّلاع على تقدّم أشغال مشروع قسم تصفية الدم وقد بلغت نسبة الانجاز 70 % و من المؤمل الانطلاق في الاستغلال نهاية الشهر المقبل.
✅معاينة انطلاق أشغال مشروع صيانة قسم الأشعة والممرّ المجاور له بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية جناح D+M و الحرص على اتخاذ ما يلزم لتأمين استمرارية المرفق الصحي.
✅الاطلاع على سير العمل بعدد من الأقسام الطبية .
كما كانت هذه الزيارة فرصة للحديث مع عدد من الإطارات الطبية بالجهة و بحث عدد من المشاغل مع العمل على إيجاد التصوّرات و الحلول المطلوبة،كما أكّد السيد الوزير حرصه على استكمال أشغال مشاريع المستشفى الجامعي في أفضل الآجال مع مواصلة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين مثمّنا ما تمّ الاطلاع عليه.
Gouvernorat de Mahdia Tunisie