أحداث عامة

الستاغ“ لا تستبعد الترفيع في تعريفة الكهرباء والغاز في 2020”

فنّد المدير المكلف بالعلاقة مع المواطن بالشركة التونسيّة للكهرباء والغاز، منير الغابري، نيّة الشركة الترفيع في معاليم استهلاك الكهرباء والغاز بنسبة 11 بالمائة ابتداء من جانفي 2020، إلى حد الآن.

غير أنه لم يستبعد الترفيع في معاليم الاستهلاك في سنة 2020 ،معتبرا ذلك حلا من ضمن الحلول الممكنة التي قد تعتمدها الحكومة للحد من الصعوبات التي تعيشها الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز.

وقال الغابري في حوار لبرنامج “شمس ماغ” هذا القرار يخضع لقرارات الحكومة المقبلة نظرا للصعوبات التي يعاني منها قطاع الطاقة خاصة على مستوى الشركة التونسية للكهرباء والغاز .
واضاف قائلا ” لذا لا بد من ايجاد توازن مالي للشركة حتى تستطيع القيام بدورها في كامل تراب الجمهورية .
وشدد الغابري على ان الستاغ مازالت الى حد اللحظة تعتمد نفس التعريفة بالنسبة لمعاليم استهلاك الكهرباء.

يذكر أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز قامت بالترفيع بنسبة 10 بالمائة في تعريفة استهلاك الغاز والكهرباء ابتداء من غرة جوان 2019 شملت أصحاب الاستهلاك المفرط (أكثر من 300 كيلواط).
وتعلقت هذه الزيادة ب6 بالمائة من حرفاء الشركة من كبار مستهلكي الكهرباء وذلك في إطار “مقاربة شاملة للعدالة الاجتماعية وترشيد استهلاك الطاقة”، وفق ما أكدته وزارة الصناعة حينها.
وشهدت المعاليم ذاتها ترفيعا في غرة سبتمبر 2018 بنسبة 13 بالمائة وأثارت حينها استياء المواطنين بسبب نسبة الزيادة المرتفعة.

المصدر : شمس اف ام