أحداث عامة أخبار متفرقات

الستاغ: تمتع حوالي 30 ألف حريف بتسهيلات في الدفع

أفادت هند النيفر المسؤولة عن الخدمات عن بعد والوكالة الافتراضية بالشركة التونسية للكهرباء والغاز “الستاغ” اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، إن حملة استخلاص الديون لدى الحرفاء المنزليين، انطلقت منذ بداية شهر نوفمبر وستتواصل إلى غاية 30 ديسمبر 2023.

وأبرزت في تصريح لاكسبرس اف ام، إن الإجراء يخص كل حريف منزلي لتسهيل الدفع، حيث يمكن للحريف التوجه لأقرب اقليم تابع للستاغ وابداء رغبته في تقسيط المبلغ، حيث يتم استخلاص 30 بالمائة من الدين بشكل مباشر من الفاتورة المتخلدة على أن تتم جدولة 70 بالمائة من المبلغ المتخد بالذمة على 6 فاتورات على أقصى تقدير أي طوال 12 شهرا.
وأكدت أنه بإمكان كل حريف التمتع بهذا الإجراء دون أن يكون هناك سقف للمبلغ الذي يمكن تقسيطه، مؤكدة النسق التصاعدي والإقبال من قبل الحرفاء المنزليين.

كما بينت النيفر أنه سيتم إثر انتهاء التاريخ المحدد تقييم هذا الإجراء، والنظر في إمكانية مواصلة العمل به، أو حتى إقرار إجراءات أخرى تكون أكثر مرونة وتتماشى مع ميزانية الحريف.
وأفادت بأن 80 بالمائة من مجموع عمليات التقسيط في الدفع ترجع للقطاع السكني، وقد تمتع حوالي 30 ألف حريف بهذا الإجراء خلال شهر نوفمبر.
وتقدر الديون المتخلدة لدى كل حرفاء الشركة بـ 300

تونس- افريكان مانجر