أحداث رياضية أحداث عامة أخبار

الرابطة الأولى : الظهور الاولى للدريدي مع النجم

بعد راحة اجبارية بسبب تفشي فيروس كورونا بالبلاد تستانف غدا مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم من خلال الجولة التاسعة التي تتصدرها مباراة النجم الساحلي و ضيفه مستقبل الرجيش يوم الاحد.
بالعودة الى هذه المواجهة التي تعتبر الاولى للإطار الفني الجديد النجم بقيادة الدريدي كذلك هي الاولى بين للفريقين في البطولة رغم انه سبق لهم ان تقابلا في مسابقة الكاس سنة 2018 و انتهت بفوز فريق جوهرة الساحل الذي يبحث عن انتصار يغيب منذ مباراة الاتحاد المنستيري .
أما في المنزه فسيسعى الترجي الى العودة الى سكة الانتصارات بعد هزيمة الجولة الجولة رغم الغيابات من بوابة الجار الملعب التونسي و الذي يسعى للاقتراب من كوكبة الصدارة رغم تسجيل 10 اصابات بكورونا في صفوف الفريق و تحقيق الفوز رقم 27 على الترجي في البطولة الذي يتفوق على البقلاوة ب 60 انتصار.
قمة أخرى في بنزرت ستجمع فريق عاصمة الجلاء الباحث عن تاكيد فوز الجولة الفارطة حيث يواجه النادي الصفاقسي المنتشي بفوزه على الترجي ، تاريخيا تلونت هذه المواجهة بالابيض و الأسود خاصة و ان الصفاقسي سبق له الفوز في 49 مواجهة سابقة ، أما عن قرش الشمال فاكتفى بالفوز في 27 مواجهة.
في سليمان يسعى الإطار الفني الجديد بقيادة يامن الزلفاني لتحقيق بداية ممتازة مع فريق الوطن القبلي الذي يستقبل يوم الاحد النادي الافريقي في ثالث مواجهة بين الفريقين حيث سبق لكل فريق الانتصار على الآخر، من جهته سيعى الافريقي للفوز و الابتعاد عن المرتبة 12 خاصة انها لا تتماشى مع طموحات الفريق و جماهيره.
بعد استقالة نزار الجلاصي و قدوم توفيق زعبوب لمساعدة لسعد الشابي يرنو الاتحاد المنستيري لتحقيق الفوز الثاني هذا الموسم عندما يستقبل الاولمبي الباجي الذي نجح في كسب عديد النقاط بقيادة مدربه شاكر مفتاح ،المواجهات السابقة شهدت تفوق ابناء عاصمة الرباط بتحقيق الفوز في 20 مناسبة سابقة فيما اكتفى الباجية بتحقيق الفوز في 13 لقاء.
و في مواجهة أخرى سيسعى فيها كل فريق للخروج بنقاط اللقاء و تحسين ترتيبه ستجمع بين نجم المتلوي باتحاد تطاوين اذ تعتبر هذه المواجهة هي الخامسة بين للفريقين اذ سبق لهم ان اقتسما الفوز في المباريات الاربعة الماضية بتحقيق كل فريق لانتصارين.
المواجهة الاخيرة ستجمع بين اتحاد بنقردان الذي يحتل المرتبة الثانية بقيادة حسان القابسي الساعي لتاكيد البداية الممتازة خاصة و ان النادي لم يعرف الهزيمة ألا في لقاء واحد كانت امام الترجي سيواجه يوم السبت شبيبة القيروان التي تعاني فنيا في غياب مدرب يتولى المقاليد الفنية للنادي و غياب الانتصارات خاصة و ان الشبيبة في سبع مباريات لم تحصد سوى نقطة واحدة و بالعودة الى المواجهات السابقة التي يتفوق فيها ابناء عاصمة الاغالبة بتحقيق الفوز في 5 مواجهات فيما حقق الاتحاد الفوز في 4 مواجهات سابقة .
knooz FM