أحداث عامة

الخطوط التونسية الأولى عالميا في الأوساخ ورداءة الخدمات والروائح الكريهة

احتلت شركة الخطوط التونسية، صدارة ترتيب شركات الطيران الأسوأ في العالم من حيث استرجاع مصاريف تأخير الرحلات الجوية وفق دراسة أنجزتها الشركة المختصة في حقوق الركاب AirHelp.

وجاءت تونس في صدارة الترتيب، متقدمة على كل من  Vueling و Ernest Airlines و Bulgaria Air و Blue بسبب رفضها  99.9 بالمائة من مطالب التعويض التي تقدم بها المسافرون الذين عانوا من التأخير المسجل على الرحلات.

إضافة إلى هذا التصنيف، فإنّ شركة الخطوط التونسية تعاني من تدنّي جودة الخدمات المقدّمة للحرفاء في مختلف الدرجات، حيث كانت قد حّلت سنة 2017 في المرتبة الثانية على المستوى العالم ضمن الشركات التي تقدم خدمات متدنية للمسافرين.

وأكّد مصدر مسؤول من شركة الخطوط التونسية في تصريح لموقع “نسمة” أنّ الخدمات المتدينة المقدمة للحرفاء لازالت كما هي عليه وأن الشركة أصبحت في حالة يرثى لها وتفتقر لأدنى المستلزمات حتى في الدرجات السياحية الممتازة.

وقال : ‘اليوم أصبحنا نفتقر حتى للمناديل بمختلف أنواعها (الصحية والورقية) ولمواد التنظيف’، مضيفا ‘صرنا نخجل من الحرفاء من الخدمات المقدمة ولتجنب الإحراج نضطر إلى توفير ما نقدر عليه من منازلنا ومن نفقاتنا الخاصة’.

وتابع قائلا: ‘حتى في الدرجة الأولى أطباق الأكل توزّع دون مرطبات…المراحيض بدورها حدث ولا حرج من حيث الأوساخ والروائح…الأوساخ وبق الزيوت في كل مكان…الحرفاء لا يجدون علاّقات ملابس ويضطرون إلى وضع معاطفهم في أي مكان…حتى وسائل تنظيف الطائرة غير متوفرة وما نستعمله لتنظيف المراحيض يستعمل مرة أخرى في تنظيف رواق المأكولات’.

ونبّه من خطورة ما آلت إليه الأوضاع صلب شركة الخطوط التونسية التي أصبحت مهددة أكثر من أي وقت سبق.

المصدر : صريح أون لاين