أحداث عامة أخبار متفرقات

الخطوط التونسية : ارتفاع بـ19،5% في عدد المسافرين

كشف الرئيس المدير العام للخطوط التونسية خالد الشلي، أن الشركة نقلت على متن خطوطها منذ مطلع 2023 زهاء مليون و700 ألف مسافر مما يُمثل زيادة تناهز 5ر19 بالمائة عن بيانات نفس الفترة من العام الماضي.
وأشار الشلي في بيانات قدمها خلال جلسة استماع عقدتها لجنة السياحة بمجلس النواب أمس الأربعاء، إلى برمجة قرابة 14 ألف و283 سفرة بعدد مقاعد إجمالي يناهز 2 مليون و244 ألف مقعد مما يتضمن بزيادة بنحو 330 ألف مقعد، وبنسبة تفوق 17 بالمائة مقارنة بسنة 2022.
وشدّد المسؤول، خلال الجلسة التي بحثت في ملف عائدات القطاع السياحي في تونس، ان هذه المؤشرات تدل ّعلى تعافي النقل الجوي بعد الأزمة التي مر بها خلال فترة كوفيد -19.
ولاحظ الشلي أن الخطوط التونسية تحتاج الى تغيير المنظومة التشريعية خاصة وان قرارات إعادة هيكلتها بقيت معطلة منذ سنة 2017 ولم يتم تنفيذها.
وتعاني الشركة في المقابل وفق الشلي، من ضعف الامكانيات المالية مقابل ارتفاع كلفة شراء الطائرات أو صيانتها في وقت تسعى فيه الدولة الى إعادة هيكلة الشركات الوطنية، وحوكمة التصرف في عائداتها.
وكانت الشركة تسلمت يوم 25 أوت 2023 ، الطائرة الأخيرة ضمن برنامج لتطوير الاسطول من خلال خدمة التأجير والذي يتضمن عقدا للحصول على 5 طائرات.
Knooz Fm