أحداث عامة أخبار

التوقعات الجويّة لعطلة نهاية الأسبوع

يكون الطقس، اليوم السبت، مغيما جزئيا على كامل البلاد فأحيانا كثيف السحب. وتهب الرّياح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الجنوبي بالوسط والجنوب قويّة تتراوح سرعتها بين 50 و70 كلم في الساعة قرب السواحل وبالمرتفعات وبالجنوب مع ظهور دواوير رمليّة محليّة.

وتكون الرّياح معتدلة فقويّة نسبيا من 30 إلى 45 كلم في الساعة ببقيّة المناطق.ويكون البحر هائجا بالشمال وشديد الإضطراب بالسواحل الشرقيّة. وتشهد درجات الحرارة إنخفاضا نسبيا بالشمال وجهة الساحل حيث من المتوقع أن تتراوح القصوى منها بين 26 و31 درجة في ما تكون مستقرّة ببقيّة المناطق وتتراوح بين 33 و40 درجة وتصل إلى 43 درجة بأقصى الجنوب الشرقي مع ظهور الشهيلي.

في حين يكون الطقس يوم الأحد  مغيّما جزئيا على أغلب المناطق فتدريجيا كثيف السحب بمناطق الجنوب الشرقي. وتهب الرّياح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب فقويّة نسبيا من 40 الى 60 كلم في الساعة قرب السواحل الشرقيّة وبالجنوب مع ظهور دواوير رملية محلية. وتهب الرّياح معتدلة من 20 إلى 40 كلم في الساعة ببقيّة المناطق.
ويكون البحر شديد الاضطراب فمضطرب بالسواحل الشرقيّة.وتشهد درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا بالشمال وبالمرتفعات حيث تتراوح الدرجات القصوى بين 28 و33 درجة وتكون في انخفاض ببقيّة المناطق حيث تتراوح بين 34 و41 درجة.

المصدر: جوهرة اف ام