أحداث عامة أخبار متفرقات

التمديد في صلوحية 6 رخص اسكتشاف وبحث عن المحروقات

مددت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم، بعنوان القوة القاهرة، في مدة صلوحية 6 رخص البحث عن المحروقات بعنوان القوة القاهرة، وفق ما ورد في قرارات وزارية صدرت في العدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

ومددت الوزارة بسنة، بعنوان حالة القوة القاهرة، في مدة صلوحية رخصة استكشاف المحروقات التي تعرف بـرخصــة « دويرات » وذلك ابتداء من 22 ديسمبر 2020 إلى غاية 21 ديسمبر 2021 لفائدة كل من المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وشركة « مازارين إنرجي تونس ب.ف » مقابل استكمال تنفيذ الالتزامات المتعهد بها والمقدر تكلفتها الجملية بمليونين وخمسمائة ألف دولار.

ومددت الوزارة أيضا في صلوحية رخصة البحث « شعال » وذلك ابتداء من 29 أوت 2020 إلى غاية 28 أوت 2021 لفائدة المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية. ويتعين خلال مدة صلوحية الرخصة الايفاء بكافة الالتزامات المتعهد بها والمقدر تكلفتها الجملية بمبلغ 8 مليون دولار.

وتم التمديد في مدة صلوحية رخصة البحث « عريفة » وذلك ابتداء من 27 ديسمبر 2020 إلى غاية 26 ديسمبر 2021 لفائدة كل من المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وشركة « ي.أن.ج اكسبلوريشن المحدودة » مع الإيفاء بكافة الالتزامات المتعهد بها والمقدر تكلفتها الجملية بمبلغ قيمته ستة عشر مليون ومائتي ألف دولار.

كما مددت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم في مدة صلوحية رخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة « قبودية » وذلك ابتداء من 9 جوان 2020 إلى غاية 8 جوان
2021 لفائدة كل من المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وشركة « نوميد أ.أر.ل ».

وقامت الوزارة أيضا بتمديد رخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة « المهدية » وذلك ابتداء من 20 جانفي 2021 إلى غاية 19 جانفي 2022 لفائدة كل من المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وشركة « سيركل أويل تونس المحدودة ». ويتعين خلال مدة صلوحية الرخص الإيفاء بكافة الالتزامات المتعهد بها والمقدر تكلفتها الجملية بـ 25 مليون دولار.

وتم التمديد في مدة صلوحية رخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة « نفزاوة » وذلك ابتداء من 22 ديسمبر 2022 إلى غاية 21 ديسمبر 2023 لفائدة كل من المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وشركة « ي.أن.ج إنرجي المحدودة ». ويتعين خلال مدة صلوحية الرخصة الإيفاء بكافة الالتزامات المتعهد بها والمقدر تكلفتها الجملية بثلاثة وعشرين مليون ومائتي ألف دولار.

Radio Monastir