أحداث عامة أخبار متفرقات

التسريع في تسليم المساكن الاجتماعية إلى مستحقيها بولايات القيروان وباجة والمنستير وبن عروس

ترأست ظهر اليوم الثلاثاء 13 جوان 2023، وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري جلسة عمل خصصت للنظر في سبل التسريع في ضبط القائمات النهائية للمنتفعين بالمساكن الاجتماعية بكل من ولايات القيروان وباجة والمنستير وبن عروس إلى مستحقيها، وذلك بحضور ولاة القيروان والمنستير وبن عروس والمعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة و المديرين الجهويين للتجهيز والإسكان بالولايات المذكورة وعدد من إطارات الوزارة والإطارات الجهوية بمختلف الوزارات المعنية بملف المساكن الإجتماعية.
وتم خلال الجلسة النظر في سبل التسريع في استكمال إجراءات إعداد القائمات النهائية للمنتفعين بالمساكن الاجتماعية بمختلف معتمديات الولايات المذكورة.
وأوصت الوزيرة بضرورة التسريع في إجراء المعاينات الميدانية والبحوث الاجتماعية اللازمة وكل التقاطعات الممكنة عن طريق فرق العمل المنبثقة عن اللجان الجهوية المحدثة في الغرض لضمان استحقاق الانتفاع بهذه المساكن وحتى يتسنى إعداد القائمات النهائية للمنتفعين في أقرب الآجال بناء على المعايير المحددة بالأمر عدد 1224 لسنة 2012 المؤرخ في 10 أوت 2012.
وقدم الولاة والمعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة لمحة عن تقدم إجراءات ضبط القائمات النهائية ومواعيد إحالة هذه القائمات إلى الوزارة، وأكدوا حرصهم على توفير كل الظروف للتسريع في عملية إسناد المساكن الاجتماعية بالجهة إلى مستحقيها في أقرب الآجال.
وفي ختام الجلسة أكدت وزيرة التجهيز والإسكان على ضرورة احترام التعهدات والمواعيد التي تم الاتفاق عليها وذكرت بضرورة اعتماد معايير تقوم على الشفافية والعدل حتى لا يتم تسليم أي مسكن لغير مستحقه.
Radio Monastir