أحداث عامة

التخفيض بـ380 أورو مكّن من بيع 10 آلاف تذكرة للتونسين بالخارج

اعتبر الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية إلياس المنكبي في أن اللجوء إلى كراء بعض الطائرات هو حل وقتي ولا يوفر أرباحا بل خسائر للشركة .

وتابع أنه من أجل تقليص التأخير، قررت الشركة تقليص الرحلات بنحو 700 رحلة  خلال الثلاث أشهر من الصائفة الحالية والتي تهم بعض الرحلات نحو الوجهة الأوروبية منها فرنسا وإيطاليا  إلى جانب تقليص  رحلات باتجاه  تركيا كما تم الاستغناء عن 192 ألف مقعد. وبين أن هذه الإجراءات لم تضر بعودة الجالية التونسية من الخارج.

وأكد المنكبي أن إقرار رئاسة الحكومة  إجراءات إستثنائية مؤخرا لفائدة الجالية التونسية من ذلك  خفض سعر التذاكر  إلى نحو  380 أورو أي بنسبة 50 بالمائة من الثمن الحقيقي للتذاكر ساهم في تحقيق نتائج ايجابية من ذلك تمكن الخطوط من بيع  ال10 ألاف تذكرة التي خصصت للتونسيين بموجب هذا الإجراء خلال هذه الصائفة على أن تتحمّل الدولة الفارق من هذا التخفيض الاستثنائي .

توزيع 500 تذكرة مجانية للعائلات المعوزة

وأشار إلى ما شهده مكتب التونيسار بباريس من ضغوط كبيرة وإقبالا على إقتناء التذاكر بالتخفيضات الأخيرة التي مكنت بعضا من الجالية التونسية من العودة إلى تونس بعد  10 سنوات غياب.

كما بين الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية أنه تم توزيع 500 تذكرة مجانية للعائلات المعوزة بعد تلقي قائمات من القنصليات العامة بالتعاون مع وزارتي الخارجية والشؤون الاجتماعية.

ولفت المنكبي إلى نجاح برنامج   Early Purchase » الذي أطلقته الشركة منذ 3 سنوات ويمنح  للجالية التونسية فرصة اقتناء تذاكر إلى حدود شهر أفريل من كل سنة والتمتع بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 30 % .
وأكد أن هذا البرنامج يمكن الخطوط التونسية من وضع برنامج مضبوط لكراء الطائرات وتأمين الرحلات سنويا، مشيرا إلى أنه تم خلال السنة الماضية بيع 25800 ألف تذكرة وبنسبة أقل هذه السنة بسبب دخول  إجراء الحكومة  الجديد بخفض سعر التذاكر إلى النصف هذه السنة.

واعتبر أن تعاملات الخطوط مع الجالية التونسية هذه السنة ستكون قياسية هذه السنة بفضل التسهيلات والأسعار التفاضلية للتذاكر التي منحتها لحرفائها.

وأكد المنكبي أن الخطوط التونسية مازالت تحافظ على نسبة 9% من الرحلات التي تتولى الشركة تأمينها من مجموع رحلات السياح في السوق عموما.

المصدر : موزاييك أف أم