أحداث عامة

البنك الإفريقي للتنمية يقرض تونس 76 مليون يورو لتحسين شبكات التطهير

منح البنك الإفريقي للتنمية تونس، أمس الخميس 11 أكتوبر 2018، مبلغ 76 مليون يورو لتنفيذ برنامح لتحسين شبكات التطهير بالتجمعات الصغري من بينها هبة بمليون يورو لتمويل المرحلة الأولي من البرنامج الذي سيستفيد منه أكثر من 10 ألاف ساكن.

وستخصص الحكومة هذه التمويلات لبناء محطات التطهير والضخ بنحو 33 تجمعا سكانيا صغيرا موزعا على 19 ولاية إلى جانب تقليص انتشار الأمراض المتأتية من المساحات المائية المفتوحة وفق بيان أصدرته مجموعة البنك الإفريقي للتنمية الخميس.

ويندرج البرنامج في إطار الأوليات الخمس لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية وهي المتعلقة بتحسين ظروف عيش السكان في القارة الإفريقية من خلال ضمان الظروف الصحية والنظافة والمحيط والتنمية الاقتصادية للسكان” إلى جانب تحقيق أهداف الخطة التنموية التي رصدها البنك لتونس للفترة 2016-2020.

وقال المدير العام لمنطقة شمال إفريقيا بمجموعة البنك الإفريقي للتنمية محمد العزيزي “هذا البرنامج سيمكن من تحقيق تحسن ملموس لجودة الحياة لدي قرابة 200 ألف ساكن موزعين على 20 ولاية”.
وأضاف ” إن الاستثمار في الوحدات الجديدة للتطهير التي سيستفيد منها أكثر من 30 مجموعة سكانية صغيرة سيسهم في تحقيق تنمية جهوية مندمجة وموفرة لفرص العمل للشباب وخاصة النساء”.

المصدر نسمة