أحداث عامة أخبار متفرقات

الاعتداء بالعنف على موقوف و فقدان إحدى خصيتيه: توجيه إستدعاءات ل3 أشخاص كانوا مع الشاكي لسماعهم

كشفت الناطقة الرسمية باسم دائرة الإستئناف بالمنستير روضة بريمة أمس الخميس 11 فيفري 2021، أن قاضي التحقيق المتعهد بقضية تعرّض للتعذيب من قبل أعوان الضابطة العدلية أثناء التحرّي معه بخصوص جريمة سرقة، هو مختص ومطّلع على كافة الإجراءات التي يجب إتّباعها في مثل هذه القضايا كما أنه مكوّن ومتحصّل على شهادة في الموضوع.

وأشارت في بلاغ لها أن قاضي التحقيق قد بادر بمجرد إصاله بالملف يوم الجمعة 5 فيفري 2021 بتحديد موعد لسماع الشّاكي يوم الإثنين 8 فيفري 2021 وعلى إثر ذلك وبنفس التاريخ وجه مكاتبة لمدير إقليم الحرس الوطني بالمنستير لمدِّه بهويات كل الأعوان المتداخلين والذين كانوا، بمكان وزمان الواقعة كما تحاور مع الإطار الطبي الذي أشرف على حالة الشاكي في مختلف المراحل، ثم وجه مأمورية لمدّه بتقرير مفصل ودقيق يشخص حالة الشاكي وما أصابه وتحديد مصدره وآثاره.

وأضاف البلاغ ذاته إلى أن قاضي التحقيق توصل إلى تحديد هوّية ثلاثة أشخاص كانوا مع الشاكي في غرفة الإيقاف يوم الواقعة وقد وجه إليهم إستدعاءات للحضور بمكتبه لسماعهم يوم الإثنين الموافق ل15فيفري 2021.

كما بين أن الأبحاث متواصلة بنسقها العادي على جميع المستويات لكشف الحقيقة والوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وتحديد مصدر الإصابة الحاصلة للشاكي وتحديد المسؤوليات بدقّة حتى تأخذ العدالة مجراها.