أحداث عامة أخبار متفرقات

الاستعداد للموسم الزيتي 2021-2022 بولاية المهدية

أشرف والي المهدية عبد الفتاح شقشوق صباح يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021 على جلسة عمل حول الاستعداد للموسم الزيتي 2021-2022 بحضور السادة ممثلي كافة الإدارات والمصالح والمنظمات ذات العلاقة.
وتمّ خلال الجلسة التطرّق إلى عدد من المحاور المتعلّقة بسير الموسم الزيتي من الجني إلى النقل والتحويل والخزن والتسويق فضلا عن التعرض إلى عدد من الصعوبات والمشاغل المطروحة والحرص على إيجاد الحلول المناسبة قصد تلافيها بالتنسيق المشترك مع الأطراف المتدخلة.
هذا وتمّ الاتفاق على تاريخ انطلاق موسم جني الزيتون وذلك يوم 01 نوفمبر 2021 وتاريخ الغلق يوم 31 مارس 2022 ومن المؤمّل خلال الموسم الحالي بلوغ صابة تقدّر بـ 152 ألف طن من الزيتون أي ما يعادل إنتاج حوالي 31 ألف طن زيت.
كما تمّ التعرّض إلى وضعية المعاصر التي بلغ عددها الجملي 229 معصرة وقد دعا والي الجهة في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف المراقبة الصحّية للمعاصر بصفة دورية لضمان جودة المنتوج إلى جانب مراقبة مصبات المرجين والعمل على مزيد إحكام التصرّف في مادة المرجين وتثمينها في الإنتاج الفلاحي مع حث جميع الأطراف المعنية لمزيد تنظيم وإحكام سير كامل حلقات الإنتاج لهذا الموسم.