أحداث عامة أخبار متفرقات

الاستعدادات لتنظيم الدورة السادسة لماراطون قصر هلال الدولي “MARATEX”

🔸️أهــمّ الاستعدادات لتنظيم الدورة السادسة لماراطون قصر هلال الدولي “MARATEX” يوم الأحد 10 سبتمبر 2023 بمدينة قصرهلال التي تنظمها الجمعية الرياضة لألعاب القوى بقصر هلال بالشراكة مع الجامعة التونسية لألعاب القوى والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة مثّلت محور جلسة العمل التي أشرف عليها السيد وجيــــــه بوميــــــزة المعتمد الأول صباح اليوم الأربعاء 06 سبتمبر 2023 بمقر الولاية بحضور السادة المعتمدين وعدد من الكتاب العامين المكلفين بتسيير البلديات ومجموعة من الإطارات الأمنية والحماية المدنية وممثلي مختلف المصالح و الهياكل المعنية.
وقد أكدّ السيد المعتمد الأوّل خلال الجلسة على أهمية هذه التظاهرة باعتبارها أصبحت موعدا سنويا لتنشيط المدينة والجهة ككل داعيا كافة الأطراف إلى ضرورة الحرص على إنجاحها ومتوجها لهم بعبارات الشكر على ما يبذلونه من مجهودات لتنظيم هذه التظاهرة .
هذا وقد بيّنت السيدة نجاة بن الحاج سليمان رئيسة الجمعية الرياضية لألعاب القوى بقصر هلال ومديرة هذه الدورة أن هذه التظاهرة الرياضية تكتسي أهمية كبيرة على مستوى الجهة لا سيّما أنها تشعّ على عديد المعتمديات بالجهةوتشتمل على عديد السباقات التي تعبر مسارات تمر بين مختلف المدن المجاورة.
وستشهد هذه الدورة مشاركة حوالي 800 عدّاء وعدّاءة في اختصاصات مختلفة تتوزع بين سباق 42 كلم فردي ، سباق 42 “EKIDEN” ، سباق نصف المارطون وسباق 06 كلم فردي .
كما يشارك في هذه الدورة رياضيين من عديد الدول الصديقة تضمّ كلا من ليبيا والمغرب والجزائر وسوريا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا والبرتغال ونيجيريا والكوت ديفوار وعديد الدول الأخرى .

الصفحة الرسمية لولاية المنستير