أحداث عامة أخبار متفرقات

الاتحاد التونسي للتضامن يرصد مساعدات بحوالي 6 مليون دينار بمناسبة العودة المدرسية

رصد الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي تمويلات بقيمة 4,5 مليون دينار ستخصص للمستلزمات المدرسية ستوزع على ابناء العائلات المعوزة بمناسبة العودة المدرسية، بالاضافة الى اعتمادات بقيمة 1,4 مليون دينار ستخصص لتهيئة وإحداث رياض أطفال في المناطق الشعبية والداخلية.
وبين المدير العام للاتحاد، منير الحاجي، خلال ندوة صحفية عقدتها وزارة الشؤوم الاجتماعية اليوم الثلاثاء وخصصتها لتسليط الضوء على برنامج المساعدات الاجتماعية بمناسبة العودة المدرسية، « ان الاتحاد خصص مساعدات ظرفية عينية لفائدة أبناء العائلات الفقيرة والمعوزة تتمثل في 101 ألف و500 محفظة مدرسية لكل المستويات الدراسية، تحتوي على كل المستلزمات والأدوات المدرسية سيتم توزيعها في جميع جهات الجمهورية بالتنسيق مع المراكز الجهوية للمركز الوطني البيداغوجي.
كما أعد الاتحاد برنامجا للعودة التربوية يخص الأطفال في سن ما قبل الدراسة والذين لم تشملهم تدخلات وزارة التربية في بعض الجهات، وذلك من خلال توفير 292 روضة ستتكفل بتدريس الأطفال المنحدرين من عائلات فقيرة، تجسيدا لمبدأ تكافؤ الفرص، حسب الحاجي.
كما سيقوم الاتحاد بخلاص معاليم التسجيل وكلفة المبيتات الجامعية وانخراطات النقل بالنسبة للطلبة إلى جانب التكفل بمصاريف رياض الأطفال لفائدة ابناء العائلات المعوزرة في المناطق التي لا تتوفر فيها رياض أطفال تابعة له.
knoozfm