أحداث عامة

الإعلان عن تأسيس الكنفدرالية التونسيّة لرؤساء البلديات يوم الجمعة القادم

يعلن عدد من رؤساء البلديات يوم الجمعة القادم عن تأسيس « الكنفدرالية التونسيّة لرؤساء البلديات ».وهو هيكل جامع يهدف إلى توحيد مواقف المجالس البلديّة والتعبير عنها .
ويعدّ هذا الهيكل وفق بيان للهيئة المؤسسة للكنفدراليّة اليوم الاربعاء الأوّل من نوعه الذي سيعمل على تشريك المواطن في التدبير والتخطيط والمطالبة بالخدمات التي يرنو إليها في محيطه .
كما يهدف إلى المشاركة الفعالة في الحوار الاجتماعي مع مختلف الأطراف الاجتماعية والتعريف بمواقف رؤساء البلديات المنخرطة به إزاء القضايا التي تتصل بنشاطها.
وسيسعى كذلك إلى حماية العمل البلدي وتثمينه عبر دعم المبادرة الخاصة وتنمية شبكة المؤسسات قصد تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة والتشجيع على الفكر الإبداعي لبعث مشاريع بلدية ناجعة وفاعلة تساهم في دفع مجهود التنمية.
كما سيساهم في تحقيق إطار ملائم للحوار بين كافة مكونات المجتمع وتركيز نظام اجتماعي سلمي يستجيب للطموحات الشرعية لكافة المتدخلين في العمل البلدي والتنموي ودعم العمل الجاد لخلق الثروة والحث على توزيع نتاجها بشكل عادل ومتوازن بين البلديات والقطاعات والجهات وكافة مكونات المجتمع التونسي.
وستعمل على ربط جسور التواصل مع المؤسسة التشريعية بهدف تقديم المقترحات القانونية والتي من شأنها دعم العمل البلدي عبر الاهتمام بالقضايا الاقتصادية والإجتماعية للبلديات على ضوء تقييم تطورات الوضع بالبلاد، وفق ما جاء في نص البيان.
يشار الى أن تونس شهدت في 6 ماي 2017 ، إجراء أول انتخابات بلدية بعد الثورة، أفرزت انتخاب مجالس بلدية ب 350 بلدية تم تركيزها بكامل تراب الجمهورية، حسب ما نص عليه الدستور.

بوابة الاذاعة التونسية