أحداث عامة

الإعداد و الاستعداد ليوم ولاية المنستير بمدينة الثقافة

التفرّد و التميز و صياغة برنامج ثري متكامل و متنوع يبرز خاصيات ولاية المنستير برؤية فنية و اخراجية مميزة، هذا ما تم الاتفاق عليه الجمعة خلال جلسة عمل بمقر الولاية بإشراف السيد طارق البكوش المعتمد الأول و بحضور السيد المهدي معط الله المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية المنستير و بحضور ممثلي مختلف الإدارات و المصالح المعنية و حضور ممثلي المنظمات الوطنية و المجتمع المدني، خصصت للإعداد و الاستعداد ليوم ولاية المنستير الذي ستحتضنه مدينة الثقافة مع موفى شهر ديسمبر المقبل او مع بداية شهر جانفي 2020.

و اكد السيد المعتمد الأول خلال جلسة العمل على أهمية اغتنام مثل هذه الفرص و المناسبات لمزيد التعريف بولاية المنستير و بخصوصياتها الثقافية و الفنية و السياحية و الفلاحية و الاقتصادية و العمل على ابراز مدى تنوع الموروث الثقافي المادي و اللامادي.

كما شدّد السيد المعتمد الأول على ضرورة الانطلاق من الان في صياغة برنامج ثري متنوع و متكامل من خلال تشريك كل معتمديات و بلديات الجهة و تشريك مختلف المنظمات و الجمعيات و كل الفاعلين في المجال الثقافي و الفني.

و أوضح السيد المهدي معط الله المندوب الجهوي للشؤون الثقافية ان تنظيم “يوم ولاية المنستير بمدينة الثقافة ” يندرج ضمن برنامج وزارة الثقافة “تونس مدن الفنون” حيث ستخصص فضاءات مدينة الثقافة بتونس لاحتضان يوم خاص بولاية المنستير يتم من خلاله ابراز خاصية الجهة فنيا و ثقافيا و اقتصاديا بمختلف تجلياتها.

و أضاف المندوب الجهوي للشؤون الثقافية انه تم الاختيار على الفنان المسرحي فوزي اللبان لإخراج هذا اليوم و وضع تصورات لخصوصية ولاية المنستير برؤية فنية و اخراجية مميزة يتم من خلالها ابراز كل الاشكال الفنية التراثية و المعاصرة بأنامل و لمسات بنات و أبناء الجهة بالإضافة الى التعريف و الترويج الى النشاط الاقتصادي الذي يمز ولاية المنستير.

و قد ابدى الحضور استعدادهم للمساهمة في صياغة برنامج متكامل و متنوع شكلا و مضمونا، يستلهم من الابداع و الابتكار ميزة لولاية المنستير، و تجسد فقراته مسلكا سياحيا و ثقافيا يعيشه زائرو مدينة الثقافة.

كما تم الاتفاق خلال جلسة العمل على تنظيم سلسلة من جلسات العمل للإعداد اللوجستي و التنظيمي و تكوين لجان فنية لضمان حسن الاختيار للمشاركين و للعروض المزمع تقديمها حتى يبقى “يوم ولاية المنستير” لوحة فنية تضيء اركان و اسوار مدينة الثقافة.

المصدر : الصفحة الرسمية لولاية المنستير