أحداث عامة أخبار متفرقات

الإتحاد الجهوي للشغل بسوسة يحدّد تاريخ الإضراب العام

حدّد أعضاء الهيئة الإدارية الجهوية للإتحاد الجهوي للشغل بسوسة ، تاريخ 2 جوان 2021 لتنفيذ الإضراب العام الجهوي بولاية سوسة، وذلك بعد أن كان مقرّرا يوم 20 ماي الجاري، وفق ما أكده، اليوم الإثنين، الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بسوسة قاسم الزمني.

وأوضح الزمني، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أن قرار الهيئة الإدارية، المنعقدة يوم 17 ماي الجاري، بتأجيل الإضراب العام بسوسة كان بهدف إتاحة الفرصة أمام الحكومة بعقد مجلس وزاري خاص بولاية سوسة يحقق مطالبها المشروعة.

وأضاف أن أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد الجهوي للشغل بسوسة يحذّرون الحكومة من تداعيات عدم الإستجابة لمطالب الجهة، ومن مواصلة سياسة المماطلة والتسويف، ويحمّلونها المسؤولية الكاملة في توتير المناخ الاجتماعي بالجهة.

وذكّر الزمني بأن قرار تنفيذ إضراب عام جهوي بسوسة جاء على خلفية تدهوّر الوضع الإقتصادي والإجتماعي بالجهة، وبعد تواصل سياسات التهميش، والإقصاء، والتمييز السلبي، التي أصبحت تعاني منها الجهة، والتي انعكست على مختلف القطاعات والمتمثلة بالخصوص في غلق المؤسسات الاقتصادية المنتجة، وطرد العمّال بتعلات واهية، مثلما هو الشأن بالنسبة لعمال السيّاحة، واعوان شركة المعامل الالية بالساحل، وعمال شركة حليب تونس، واعوان مطار النفيضة-الحمامات الدولي.

Jawhara FM