أحداث عامة

الأسبوع المقبل انطلاق دراسة مشروع  الكرنيش بالقراعية المنستير

أفاد اليوم الثلاثاء 17 فريل 2018، رئيس مصلحة الأشغال الجديدة بالبلدية وفاء قندوز بأن عملية إعداد دراسة تهيئة كرنيش القراعية بالمنستير ستنطلق خلال الأسبوع المقبل بتمويل بلدي قدره 19 ألفا و200 دينار وذلك بعد أن تلقت بلدية المنستير يوم 12 أفريل الجاري موافقة مراقب المصاريف لتعيين مكتب الدراسات.
ويمتد كرنيش القراعية من مدخل مارينا المنستير إلى غاية سطح جابر على طول 3 آلاف خط متري وينتظر أن يقدم مكتب الدراسات الهندسية في ظرف 60 يوما دراسة تحتوي على مثالين أو ثلاثة لتهيئة الكرنيش حول الإضاءة والرصيف والمقاعد والمناطق الخضراء وتهيئة الجزء الثاني من الكرنيش الذي لم تسبق تهيئته وسيقع اختيار المثال الذي سيتماشي وتطلعات المتساكنين والبلدية.
و أشارت نفس المصدر الى أن مكتب الدراسات سيقترح نوعية المواد الأولية التي سيقع اعتمادها خلال عملية التهيئة والتي لابّد أن تتلاءم مع المحيط البحري ومع الملوحة وفق قولها.
و أضافت أن بلدية المنستير كانت قد أعدت، في ديسمبر 2016 تقريرا حول وضع كرنيش القراعية وقدرت وقتها كلفة الأشغال بـ2 مليون و500 ألف دينار وأعلنت طلب عروض للاستشارة للمرّة الأولى يوم 14 جويلية 2017 لانجاز دراسة وإعلان طلب عروض للمرة الثانية يوم 12 سبتمبر 2017 وإعلان طلب عروض ثالث بتاريخ 3 نوفمبر 2017 مشيرة الى أن هذا الامر أسفر عن اختيار مكتب الدراسات وأعلنت عن وجود وعود من صندوق حماية المحيط السياحي بتمويل تنفيذ هذا المشروع.
ويشتكي المتساكنون بالمنستير منذ أكثر من 10 سنوات من الحالة المزرية لكرنيش القراعية حيث انتشرت فيه عدّة أكشاش لبيع الأكلة السريعة وهو واقع وسط مدينة المنستير على بضع خطوات من مارينا ومن مختلف المعالم الأثرية بالمدينة المصنفة من بين المدن السياحية في البلاد التونسية.

المصدر: الساحل تي في