أحداث عامة أخبار متفرقات

افتتاح فعاليات مهرجان التراث بوادي باجة من معتمدية سيدي علوان.

أشرف السيد عادل بنعمر المعتمد الأول المكلّف بتسيير شؤون ولاية المهدية السبت 11 ماي 2024 على افتتاح مهرجان التراث بوادي باجة من معتمدية سيدي علوان الذي تنظمه جمعية أمل للتنمية بواد باجة يومي 11 و 12 ماي 2024 بفضاء المدرسة الابتدائية بواد باجة الشمالية بالشراكة مع المندوبية الجهوية للثقافة ودار الثقافة بسيدي علوان وجمعية الأصالة للسياحة الثقافية والتراث بالمهدية و الجمعية الوطنية لمهرجان العسل وإحياء التراث بسيدي علوان .
وحضر المهرجان كلّ من السادة معتمد سيدي علوان والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية وأعضاء المجلس المحلي والوطني والكاتب العام المكلف بتسيير شؤون البلدية وعدد من الاطارات الجهوية والمحلية ورؤساء وأعضاء هيئة المهرجان والجمعيات المشاركة .
وواكب السيد المعتمد الأول والاطارات الحاضرة معرضا للصناعات التقليدية والأكلات المميزة للمخزون الغذائي للمنطقة إلى جانب فقرات تنشيطية متنوعة تراوحت بين عروض للملابس التقليدية ومداخلات في الشعر الشعبي ، كما تمّ تكريم الأطراف المشاركة.
هذا ويتضمّن اليوم الثاني للمهرجان عروضا تنشيطية تربوية و ترفيهية للأطفال بالاضافة إلى تنظيم عيادات طبية مجانية في عدّة اختصاصات.

Gouvernorat de Mahdia Tunisie