أحداث عامة أخبار متفرقات

إقرار الحجر الصحي الموجه بكامل ولاية المنستير

أصدر والي المنستير أكرم السبري مساء اليوم الأربعاء 30 جوان 2021، قرارا للإعلان عن الحجر الصحي الموجه بكامل تراب ولاية المنستير خلال الفترة المتراوحة ما بين يوم الخميس 01 جويلية 2021 ويوم الخميس 15 جويلية 2021.

كما أصدر والي المنستير بعد اطلاعه على الوضع الوبائي بالجهة وتسجيل ارتفاعا في عدد الوفيات وتطورا في عدد الوفيات وعلى جاهزية المؤسسات الصحية بالجهة وعلى مقترحات اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة المنعقدة يوم الاثنين الماضي والاطلاع على القرارات الصادرة عن اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا وعلى قرارات رئاسة الحكومة الأخيرة، جملة من القرارات قصد الحد من توسع انتشار العدوى بفيروس كورونا أهمها:

*إعلان حظر الجولان من الساعة الثامنة مساء وإلى غاية الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي( 01 جويلية وإلى غاية 15 جويلية 2021).

*رفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان في المقاهي و المطاعم بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال.

* تعليق انتصاب الأسواق الأسبوعية بكل من معتمديات جمال والساحلين وزرمدين والبقالطة لمدة أسبوعين ( 01 جويلية والى غاية 15 جويلية 2021).

* منع جميع التجمعات والحفلات العامة والخاصة وتعليق كافة التظاهرات

* تشديد الرقابة على تطبيق البروتوكولات الصحية الخاصة بكل قطاع.

* منع جميع جميع أنواع الرحلات من وإلى ولاية المنستير.

تفويض رؤساء الوحدات الأمنية الميدانية لاتخاذ القرارات التالية:

*الغلق الفوري للمحلات المفتوحة للعموم حالة معاينة مخالفة البروتوكول الصحي.

*الإيقاف الفوري و منع مواصلة جميع الحفلات العامة و الخاصة و الغلق الفوري للفضاء المحتضن للحفل.

*السحب الفوري للبطاقات المهنية للسواق و مرافقي سواق وسائل النقل العمومي المنتظم للأشخاص ( حافلات ، قطارات ، نقل سياحي ) و لسواق وسائل النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص ( التاكسي ، النقل الجماعي ، اللواج و النقل الريفي ).

*إنزال جميع ركاب وسيلة النقل العمومي او الخاصة الغير حاملين للكمامات عند اي نقطة رقابة.

MFM