أحداث عامة أخبار متفرقات

عاطف بن حسين تعليقًا على انتصار التّاس للشّابة: “هذه بداية النّهاية لمنظومة الفساد”

قال المسرحي والممثل عاطف بن حسين إنه عاش المظلمة التي تعرض لها فريق هلال الشابة، وإن القضية تعنيه بصفة مباشرة، باعتبارها تتجاوز قرارا جائرا في كرة القدم، حسب تعبيره، لتصل إلى حالة حزن في منطقة الشابة كلها.

وأضاف المسرحي والممثل عاطف بن حسين أنّ مثل هذه القرارات تتجاوز رياضة كرة القدم وهلال الشابة لتكشف عن منظومة فساد تنخر الدولة التونسية يوما بعد يوما، مضيفا أنها منظومة فساد مسترسلة وتعمل بتناسق “مثل شبكة العنكبوت” وفق تعبيره.

وأفاد بأن قرار الجامعة الوطنية لكرة القدم التونسية شطب جمعية هلال الشابة نهائيا من بطولة الرابطة المحترفة لكرة القدم تجاوز القرارات الرياضية ويمس أخلاقيات الرياضة والمنظومة الأخلاقية عامة.

وأضاف أنه كان من الممكن الإكتفاء بتسليط عقوبات على المسؤولين في الجمعية الرياضية دون المساس من الذوات المعنوية والجمعية الرياضية هلال الشابة، بسبب تدوينات على موقع فيسبوك.

واعتبر عاطف بن حسين أن العقوبة التي أقرتها جامعة كرة القدم خلقت أزمة ومظلمة مسلطة على الجهة انضافت إلى الأزمة الاجتماعية والاقتصادية والفقر المتفشي في المنطقة، والتي كانت جمعية هلال الشابة متنفسها الرياضي الوحيد.

وأوضح بن حسين أن الشابة تعيش فرحة عارمة اليوم بعد رفع المظلمة، وهي فرحة تجاوزت الرياضيين والمهتمين بمستقبل الجمعية الرياضية، لتشمل عموم المواطنين حسب قوله.

كما أشار عاطف بن حسين إلى أن انتصار المحكمة الرياضية الدولية لهلال الشابة يعدّ بداية النهاية للمكتب الجامعي لكرة القدم ولكامل المنظومة الفاسدة المسيطرة على الحكومة ومجلس نواب الشعب حسب تعبيره.

وقال بن حسين ضيف برنامج 19/21 “هذه بداية نهاية منظومة الفساد في تونس”.

ويذكر أن المحكمة الرياضية الدولية أصدرت أحكامها في خصوص القضايا الثلاث التي رفعتها إدارة هلال الشابة ضد قرارات اللجنة الوطنية للإستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم في خصوص العقوبات التي إنجرّت عن التدوينات الفايسبوكية التي وقع نشرها على الصفحة الرسمية للفريق بين ماي و جوان 2020، وفق ما نشره الهلال الرياضي الشابي على صفحته الرسمية بالفيسبوك.

وهذا ما جاء في نص التدوينة:

المحكمة الرياضية الدولية انتصرت لمواقف هلال الشابة في جملة هذه القضايا، معتبرة أن كل ما تم تدوينه على الصفحة الرسمية للفريق يندرج في إطار حرية التعبير التي يكفلها الدستور التونسي وتضمنها المعاهدات الدولية، وقررت بناءا على ذلك إلغاء كل قرارات اللجنة الوطنية للإستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم.

وقضت بإرجاع مبالغ الخطايا التي إستخلصها مكتب الرابطة في هذا الخصوص و حمل المصاريف والغرامات القانونية على الجامعة التونسية لكرة القدم.

Express FM