أحداث عامة

اتهامات بالتقصير في إطفاء حريق كورنيش سوسة : الحماية المدنية ترد

نفى المدير الجهوي للحماية المدنية بسوسة، العميد جلول جاء بالله الاتهامات الموجهة لفرق الحماية بالتأخر في الوصول إلى الشقة التي التهمتها النيران في كورنيش سوسة، ما أدى إلى وفاة طفلين توأمين.

وقال جاء بالله، في تصريح إعلامي، اليوم الثلاثاء، إن الأخبار التي راجت حول الحادثة التي جدت أمس، تضمنت تهجم على المجهودات التي تقوم بها وحدات الحماية المدنية في كافة الأوقات بما فيها أيام العيد، لتلبية طلبات النجدة ونداءات المواطنين.

وأبرز جاء بالله، أن مكالمة وردت على الحماية المدنية في حدود الساعة 14:59 لإعلامها بالحريق، ليتم التفاعل معها برد فعل سريع حيث تم توجيه عربة الإطفاء بعد أقل من دقيقة (15:00) نحو موقع الحريق، لتصل في وقت لم يتجاوز السبع دقائق رغم الازدحام المروري، مشيرا إلى فرق الحماية المدنية في تونس تحترم المعايير الدولة المتبعة في هذا المجال والتي تفرض التحرك في ظرف لا يتجاوز الدقيقتين من ورود المعلومة.

وعلى الرغم من وصول فرق الإطفاء والإنقاذ في وقت وجيز إلى الشقة، إلا أن الطفلين لفظا أنفاسهما الأخيرة، بالنظر لسرعة انتشار النيران المندلعة في غرفة الجلوس التي تحتوي على مواد سريعة الاشتعال، بحسب جاء بالله، الذي أكد أن أسباب الحريق لم تُعرف بعد في انتظار ما ستثبته الابحاث التي تجريها الجهات الأمنية.

المصدر جوهرة فم