أحداث عامة أخبار متفرقات

اتحاد سيارات الأجرة “لواج”: نطالب بدعم المحروقات والمحافظة على تسعيرة النقل

عبر الناجي بن سلطان أمين عام الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة”لواج”، اليوم الجمعة 2 ديسمبر2022، عن رفضهم لنسبة الترفيع في تسعيرة النقل العمومي غير المنتظم.

وبين بن سلطان خلال مداخلة له في برنامج “بوليتيكا “، أن من أسباب الرفض لهذه الزيادة هو تخوف المهنيين من عزوف الركاب عن استعمال هذه الوسائل بسبب ارتفاع ثمنها، ما سيؤثر مباشرة على مواردهم المادية، مضيفا أن نسبة الترفيع في التسعيرة ضئيلة جدا مقارنة بحاجياتهم.
كما أشار المتحدث الى أن الاتحاد التونسي لسيارات الأجره “لواج”، دعا في أكثر من مناسبة الى دعم المحروقات وعدم الزيادة في التعريفة لضمان استمرارية العمل والمحافظة على المقدرة الشرائية للمواطن.
وصرح الناجي بن سلطان أمين عام الاتحاد التونسي لسيارات الأجره، أن المهنيين سينظمون وقفات احتجاجية بمعية أصحاب سيارت النقل الريفي.
يذكر أن وزارتا النقل والتجارة قررتا تطبيق تعريفات جديدة للنقل بواسطة سيارات “اللواج” تفرض دفع 850 مليما عند قطع مسافة تصل الى 10 على ان توظف على المسافة المتراوحة بين 10 كلم وحتى 150 كلم، ما قدره 86 مليما للبقعة الكيلومترية الواحدة.
وبين مقرر صدر عن الوزرتان، الخميس، ان الراكب لمسافة تفوق 150 كلم سيدفع 71 مليما للبقعة الكيلومترية الواحدة في حين يكلف نقل الطرود كبيرة الحجم التي يفوق أحد أبعادها 45 سنتمترا ويفوق وزنها 10 كلغ، ما قدره دينارا عن كل قطعة.

Jawhara FM