أحداث عامة أخبار متفرقات

اتحاد الشغل يدعو العاملين في قطاع نقل المحروقات إلى العمل بصفة عادية

دعت الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، في بلاغ لها الاربعاء، العاملين في قطاع نقل المحروقات الى العمل بصفة عادية، مذكرة بانها الطرف الشرعي الوحيد المخول له بالتفاوض في قطاع النقل بما في ذلك نقل المحروقات.

وبينت في بلاغ لها الاربعاء، ان اتحاد الشغل بجميع هياكله لم يدع الى اي اضراب في قطاع نقل المحروقات ولم يصدر برقية اضراب في هذا الخصوص.
واشارت الى ان الجامعة الى جانب المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل هما الطرفان الوحيدان المخول لهما التفاوض مع سلطة الاشراف والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بخصوص الاتفاقيات القطاعية المشتركة.
وياتي هذا التوضيح اثر اعلان جامعة النقل التابعة لاتحاد عمال تونس، عن اضراب عن العمل في قطاع نقل المحروقات ايام 16 و17 و18 ديسمبر 2021 على خلفية مطالب مهنية.
وقد تسبب الاعلان عن الاضراب في فوضى كبيرة في محطات البنزين نتيجة اقبال المواطنين على التزود من المحروقات خوفا من نفاذها بسبب الاضراب رغم تطمينات وزارة الصناعة عن طريق مديرها العام للمحروقات، عفيف المبروكي، الذي اكد ان الاضراب الذي يشنّه سائقو شاحنات نقل المحروقات، المنضوون تحت لواء اتحاد عمال تونس، ايام 16 و17 و18 ديسمبر 2021، لن يؤثر على اغلب الخدمات التي تسديها محطات بيع المحروقات.
واضاف المبروكي، في تصريح لـوكالة تونس افريقيا، ان التزود بالمحروقات في المحطات سيكون متاحا باعتبار ان شركات نقل المحروقات، التي ستدخل في اضراب، تمثل جزءا بسيطا من سوق نقل المحروقات.
واوضح ان محطات توزيع المحروقات يتوفر لديها من اللوجستيك والمرونة بما يمكنها من التزود على كل الشبكات خاصة في المدن الكبرى.
ودعا المبروكي الى عدم اللهفة على اقتناء المحروقات في محطات البنزين، باعتباره السلوك الوحيد الكفيل باحداث ازمة على طلب المحروقات من بنزين وغازوال وغيره.
وقال إن الوزارة بصدد بحث الحلول مع الاطراف المعنية، لحل الاشكال مع ضمان تزود المواطنين بمختلف منتوجات المحروقات في محطات بيع المحروقات.

Jawhara FM