أحداث عامة

اتحاد ”اجابة” يوجه تحذيرا لوزارة التعليم العالي بمقاطعة التدريس

دعا إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” كل الأساتذة الجامعيين بكافة المؤسسات الجامعية في كل أنحاء الجمهورية إلى مقاطعة التدريس بالجامعات الخاصة إبتداء من السنة الجامعية 2018/2019.
وفي هذا الإطار أفاد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين ”إجابة ” عبد القادر بن سلامة اليوم الثلاثاء 7 أوت 2018، أن الإتفاق الممضى مع وزارة التعليم العالي و الذي تم على اثره رفع الإضراب بتاريخ 7 جوان 2018، لم يتم تفعيله بعد .
ووجّه تحذيرا لوزارة التعليم العالي قائلا ” نحذروا وزارة التعليم العالي أنه إذا لم يتم تفعيل الإتفاق ويحدث نوعا من المماطلة فإن نقابة اجابة مستعدة لمواصلة الإضراب السنة القادمة .
واشار عبد القادر بن سلامة أن الدولة التونسية بصفة عامة ووزارة التعليم العالي تتبع سياسة تهدف إلى تفقير و تهميش قطاع التعليم العمومي بحيث تدفع الطالب للتوجه نحو الجامعات الخاصة وفق تعبيره .
و اعتبر أن أغلبية الجامعات الخاصة منتصبة عشوائيا في تونس دون بنية تحتية ودون اطار تدريس قار بالإضافة إلى غياب المعدات و التجهيزات اللازمة مضيفاً في السياق نفسه ” الجامعات الخاصة تستغل الوضعية المتدهورة للأساتذة الجامعيين بالقطاع العام “.

المصدر اكسبرس فم